مينسك تفند معلومات عن وصول باقييف الى بيلاروس

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45913/

اكد مصدر في وزارة الداخلية البيلاروسية يوم 17 ابريل/نيسان ان الرئيس القرغيزي السابق كرمان بيك باقييف لم يصل الى مينسك ولم يطلب اللجوء في بيلاروس.

اكد مصدر في وزارة الداخلية البيلاروسية يوم 17 ابريل/نيسان ان الرئيس القرغيزي السابق كرمان بيك باقييف لم يصل الى مينسك ولم يطلب اللجوء في بيلاروس.
جاء ذلك تعليقا على الانباء التى نشرتها بعض وسائل الاعلام والقائلة بأن باقييف غادر مدينة تاراز الكازاخية في وقت سابق من اليوم متجها الى العاصمة البيلاروسية مينسك. ويشير الخبراء الى ان هذه الفرضية متعلقة بما ادلى به الرئيس البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو مؤخرا من تصريحات شديدة اللهجة تدين الاحداث الجارية في قرغيزيا. 
وكان نائب رئيسة الحكومة القرغيزية المؤقتة عظيم بيك نازاروف اكد  تعليقا على انباء مغادرة الرئيس المخلوع كازاخستان الى بيلاروس أن توفير مينسك ملاذا لباقييف سيؤدي الى تدهور العلاقات بين بيشكيك ومينسك.
بدورها نفت انقرة جميع المزاعم القائلة بأن باقييف يتوجه الى اراضيها.
وفي تطور آخر اقتحم حوالي 300 من انصار باقييف مبنى ادارة مدينة جلال اباد جنوب البلاد التي كانت تعتبر معقلا للرئيس المخلوع. وتفيد وكالة "نوفوستي" للانباء بأن عناصر الشرطة لم يتمكنوا من منع اقتحام المبنى وبدأت المفاوضات مع انصار باقييف المطالبين  باطلاق سراح احد المقربين  لباقييف وهو وزير الدفاع السابق باكت بيك كالييف.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)