فنان سوري يقدم مشروعا تعليميا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45898/

قدم الفنان التشكيلي المعروف حمود شنتوت للجمهور مشروعا تعليميا جديرا بالاهتمام، حين تُنظم في إطاره ورشات عملٍ للرسم والنحت تميزها طريقة العمل الخاصة.

قدم الفنان التشكيلي السوري المعروف حمود شنتوت للجمهور مشروعا تعليميا جديرا بالاهتمام، حين تُنظم في إطاره ورشات عملٍ للرسم والنحت تميزها طريقة العمل الخاصة.

في بيئة غنية بجمالية فنية من لوحات للفنان حمود شنتوت  ومنحوتات لزوجته عروبة ديب كان المحترف الذي ضم بين جدرانه ورشات عمل للرسم والنحت وطريقة العمل لا تشبه الطرق الاعتيادية في مشاريع مشابهة فقد اعتمد المشروع على  التفاعل مع الفنانين لا أن يكون حالة تلقينية فقط للمتدرب
وفي كل ورشة تقام حسب الشريحة العمرية تكون فيها الأعداد قليلة ليتمكن كل متدرب من الحصول على الاهتمام الكافي من قبل الفنان في توجيه الملاحظات وتوجيه عمله الفني بالطريقة الصحيحة.
واعتماد المشروع على اسم مشهور في عالم الفن التشكيلي مثل الفنان حمود شنتوت وغيره من الفنانين المشاركين في الورشات  يخلق حالة كبيرة من الثقة في أهمية المادة المعطاة للطلاب  وخصوصا الأطفال الذين كانوا أيضا شديدي الحماس لما يفعلونه هنا في مزج الألوان وصنع الرسومات التي لم يتعلموا تقنية رسمها وتلوينها من قبل.
إضافة للمدرسين المتواجدين مع الطلاب سيستضيف المحترف في فترات متقطعة عددا من الفنانين المعروفين ليشرفوا على سيرورة عمل الطلاب والأطفال  والإشراف لبضعة أيام لتكون حالة فنية متفاعلة دون انقطاع تسعى لإيصال المشروع إلى الغاية التي أقيم لأجلها.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية