واشنطن تحذر دمشق من تأثير الأنباء حول صواريخ سكود على عملية عودة السفير الى سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45896/

ذكرت وكالة رويترز للانباء يوم 16 ابريل/نيسان ان مصادر أمريكية مسؤولة قالت بان الولايات المتحدة تعتقد بان سورية كانت تنوي نقل صواريخ طويلة المدى من طراز سكود الى حزب الله، إلا أن هناك شكوكا فيما إذا كانت هذه الصواريخ قد نقلت بالفعل الى لبنان.

ذكرت وكالة رويترز للانباء يوم 16 ابريل/نيسان ان مصادر أمريكية مسؤولة قالت بان الولايات المتحدة تعتقد بان سورية كانت تنوي نقل صواريخ  طويلة المدى من طراز سكود الى حزب الله، إلا أن هناك شكوكا فيما إذا كانت هذه الصواريخ قد نقلت بالفعل الى لبنان.
ووفقا للوكالة "فان المصادر قالت، من المعتقد بان عملية نقل من نوع ما قد تمت ولكن لم يتضح ما اذا كانت هذه العملية قد شملت الصواريخ نفسها بالكامل.

وحذر المسؤولون من إثارة توترات عبر الحدود مع اسرائيل وطرح عقبات جديدة أمام تصديق مجلس الشيوخ الامريكي على اعتماد سفير جديد لدى دمشق حال تأكدت عملية النقل.

وعبرت ادارة اوباما عن قلقها في وقت سابق  بعد اتهام الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريس لسورية بارسال صواريخ سكود طويلة المدى لاسرائيل وقالت انها " تشعر بقلق متزايد" ازاء نقل بعض الاسلحة المتطورة الى حزب الله.

وتنفي دمشق نقل صواريخ وقالت ان اسرائيل ربما تستخدم هذا الاتهام ذريعة لصرف الاهتمام العالمي عما تقوم به من بناء استيطاني واحتلالها لاراض عربية وتغطية على ترسانتها النووية ومواصلتها التسلح باسلحة امريكية".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية