وفد امريكي الى روسيا لمناقشة عقد اتفاق في مجال تبني الاطفال

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45892/

من المقرر ان يصل الى روسيا في غضون 48 ساعة مقبلة وفد امريكي خاص بمسائل تبني الاطفال الروس من قبل المواطنين الامريكيين لاجراء المباحثات مع المسؤولين حول عقد اتفاق ثنائي في مجال تبني الاطفال بين البلدين. وكانت روسيا اعلنت مؤخرا انها تعتزم تعليق تبني المواطنين الامريكيين لاطفال روس بعد ان ارسلت المواطنة الامريكية ابنها بالتبني وحده الى موسكو على طائرة.

 من المقرر ان يصل الى روسيا في غضون الـ 48 ساعة المقبلة وفد امريكي خاص بمسائل تبني الاطفال الروس من قبل المواطنين الامريكيين لاجراء مباحثات مع المسؤولين حول عقد اتفاق ثنائي  بين البلدين في مجال تبني الاطفال.

وافاد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الامريكية فيليب كرولي في مؤتمر صحفي بواشنطن يوم 16 ابريل/نيسان بأن الوفد يضم ممثيلن عن وزارة الخارجية ووزارة الامن القومي برئاسة مايكل كيربي نائب وزيرة الخارجية ومن المرتقب ان تبدأ المشاورات بين الطرفين يوم الاحد 18 ابريل/نيسان لتستمر حتى يوم الثلاثاء 20 ابريل/نيسان.

وقال كرولي ان موسكو "تود عقد اتفاق ثنائي. وبدورنا نهدف الى نفس الشيء من شأنه تحسين مسيرة التبني بدون تعليقها". كما اكد كرولي ان الحكومة الامريكية تنتظر توضيحات من الجانب الروسي بخصوص الاعلان عن احتمال تعليق تبني الاطفال الروس من قبل المواطنين الامريكيين.

وكانت روسيا اعلنت مؤخرا انها تعتزم تعليق التبني بعد ان ارسلت المواطنة الامريكية توري هانسين ابنها بالتبني من اصل روسي أرتيوم سافيلييف (7 سنوات) الى موسكو على طائرة مع رسالة مكتوبة تتخلى فيها عنه. وقد وصل ارتيوم بمفرده الى مطار موسكو يوم 8 ابريل/نيسان. وطلبت هانسين من الحكومة الروسية الغاء تبني الطفل على خلفية انه غير مستقر ذهنيا. وقد اعبر الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 10 ابريل/نيسان عن تأييده لفكرة وضع اتفاقية حكومية ثنائية بين روسيا والولايات المتحدة بهذا الخصوص ولم يستثن احتمال تعليق التبني للاطفال الروس في غياب مثل هذه الوثيقة.

والجدير بالذكر انه جرى تبني ارتيوم عام 2009 من دار للايتام في اقصى شرق روسيا تربى فيه منذ عدة سنوات بعد ان منعت امه حق تربيته. وبعد 6 اشهر قررت امه بالتبني انه غير مناسب. ويرقد ارتيوم الآن في احد مستشفيات موسكو الذي نقل اليه لعلاج البرد. وقد احتفل بعيد ميلاده الثامن يوم 16 ابريل/نيسان وهو في المستشفى، جيث زاره بافيل استاخوف مفوض الرئيس الروسي لحقوق الاطفال. وقال استاخوف ان الطفل في حالة صحية مستقرة حيث لا يعاني الا من ارتفاع قليل في درجة حرارته، ومن المتوقع ان يغادر المستشفى الاسبوع المقبل ليعيش في عائلة روسية ستتولى تربيته.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة