مهرجان "القناع الذهبي" المسرحي يمنح جوائز

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45891/

شهدت موسكو حدثا انتظره الفنانون الروس بفارغِ الصبر. حيث اُختتمت الدورة السادسةَ عشرةَ لمهرجان "القناع الذهبي" المسرحي الروسي بمراسمِ تقديم جوائزهِ لأفضل العروض ورجال المسرح.

شهدت موسكو حدثا انتظره الفنانون الروس بفارغِ الصبر. حيث اُختتمت  الدورة السادسةَ عشرةَ لمهرجان "القناع الذهبي" المسرحي الروسي بمراسمِ تقديم جوائزهِ لأفضل العروض ورجال المسرح.
تُعتبر جائزة "القناع الذهبي" من أهمِ الجوائز الروسية الوطنية في مجال المسرح. وشاركت هذا العام في مسابقة المهرجانِ، 51 مسرحيةً من أنواعٍ مختلفة جاءت من 12 مدينةً روسية، كما تنافس فيها عددٌ كبير من الفنانين المسرحيين ومن بينهم المخرجون والممثلون والموسيقيون ومصممو الديكور. ففي مجال الرقص مُنح القناع الذهبي إلى باليه "المواسم الروسية" الذي قدمه مسرح البولشوي الشهير. واعتبرت لجنة التحكيم ميوزكل "المنتجون" لمسرح "إيت سيتيرا" الموسكوفي أكثر العروض الغنائية نجاحاً، ومنحته أربعَ جوائزٍ وهي أفضل ميوزكل وأفضل مخرج وأفضل ممثلة وأفضل ممثل. وكانت الجائزةُ لأفضل مسرحيةٍ درامية كبيرة من نصيب مسرحيةِ "قصص شوكشين" التي أخرجها ألفيس هيرمانيس في مسرح الأمم بموسكو والتي حصلت أيضا على جائزةٍ عن أفضل تصميمٍ للأزياء وأخرى عن أفضل ممثل حازها الفنان يفغيني ميرونوف.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة