كلينتون تدعو الاسرائيليين والعرب الى السعي من اجل تحقيق السلام في الشرق الاوسط

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45880/

دعت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون اسرائيل الى اتخاذ خطوات ملموسة لتعزيز مؤسسات السلطة الفلسطينية ولتحقيق السلام في المنطقة، منوهة بان السياسة الاسرائيلية الحالية تهدد بتقوية مواقع الجماعات المتطرفة. كما دعت كلينتون العرب لبذل الجهود من جانبهم من اجل التوصل الى تسوية في الشرق الاوسط.

دعت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون اسرائيل الى اتخاذ خطوات ملموسة لتعزيز مؤسسات السلطة الفلسطينية ولتحقيق السلام في المنطقة، منوهة بان السياسة الاسرائيلية الحالية تهدد بتقوية مواقع الجماعات المتطرفة.
كما دعت كلينتون العرب لبذل الجهود من جانبهم من اجل التوصل الى تسوية في الشرق الاوسط.
وحثت كلينتون رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين ناتانياهو على عدم الاقدام على خطوات احادية الجانب في القدس الشرقية، بالاضافة الى تاكيدها على اهمية عدم التخلي عن منظمة التحرير الفلسطينية كشريك في عملية السلام.
واضافت الوزيرة الامريكية ان انخفاض العمليات الانتحارية في اسرائيل جعلت بعض الاسرائيليين يشعرون ان الجدار يحميهم، وانه لم تعد هناك ضرورة ملحّة للقيام بخطوات ما حالياً.
لكنها لفتت الى ان "استمرار الجمود في عملية السلام هو انكار لتطلعات الفلسطينيين المشروعة ويهدد مستقبل اسرائيل على المدى الطويل كدولة يهودية وديموقراطية"، واصفة الوضع الهادئ في الوقت الراهن بـ "المؤقت"، محذرة من اشتعاله في حال لم يتمكن الفلسطينيون والاسرائيليون على خطوات لتحقيق السلام في المنطقة.

وعلى الرغم من دعوتها لاسرائيل بفتح معابر قطاع غزة لاعتبارات انسانية، الا ان هيلاري كلينتون هاجمت حركة حماس التي تسيطر على القطاع، مشددة على انه ينبغي على الدول العربية مساعدة الحكومة الفلسطينية، واعتبرت ان بعض هذه الدول لا يعمل كما يجب لدعم جهود السلطة الفلسطينية.

للمزيد من المعلومات حول هذه الموضوع يمكنكم مشاهدة لقاء اجرته قناة "روسيا اليوم" مع المحلل السياسي فضل طهبوب

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية