نتائج فرز الاصوات الاولية في السودان تظهر تفوق البشير

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45877/

فيما تتواصل عملية فرز وعد الاصوات في السودان، اعلنت اللجنة القومية للانتخابات عن تقدم للرئيس الحالي عمر حسن البشير في انتخابات الرئاسة ، وذلك وفق معطيات اولية اشارت الى ذلك. هذا وكانت اقطاب معارضة قد اعلنت في وقت سابق عن رفضها لنتائج الانتخابات اياً كانت، الا ان ذلك لم يؤثر على سير الانتخابات او على عملية الفرز التي بدأت اليوم.

فيما تتواصل عملية فرز وعد الاصوات في السودان، اعلنت اللجنة القومية للانتخابات في 16 ابريل/نيسان عن تقدم للرئيس الحالي عمر حسن البشير  على منافسيه في انتخابات الرئاسة، وذلك وفق معطيات اولية اشارت الى ذلك.
هذا وكانت اقطاب معارضة قد اعلنت في وقت سابق عن رفضها لنتائج الانتخابات اياً كانت، الا ان ذلك لم يؤثر على سير الانتخابات او على عملية الفرز التي بدأت اليوم . وفي تلك الاثناء اتهم حزب المؤتمر الوطني السوداني الحاكم اطرافاً في المعارضة بمحاولة زعزعة الوضع الداخلي من خلال اعلانها  عن رفضها لنتائج الانتخابات مسبقاً.
وفي لقاء مع قناة "روسيا اليوم" قال المحلل السوداني عبدو حماد  ان السودانيين لن يفاجأوا بفوز البشير في هذه الانتخابات، خاصة بعد ان اعلنت احزاب معارضة رفضها المشاركة فيها.
كما اعتبر حماد ان الانتخابات لم تحقق الاهداف المنشود منها، ومن بينها  انهاء الخلاف السياسي في البلاد، وحل مشكلة دارفور او قضية انفصال الجنوب السوداني، الذي اعتبر المحلل السياسي انه يسير نحو الانفصال  ، مؤكدا  ان هذه الانتخابات لم تسهم بحل أي من هذه المشاكل. 
واضاف ان الحكومة السودانية كانت تعول على هذه الانتخابات بصفتها ارضية تمنحها امكانية لمواجهة المجتمع الدولي، انطلاقاً من انها "شرعية شعبية حقيقية".


للمزيد من المعلومات يمكنكم مشاهدة اللقاء مع عبدو حماد

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية