الصاروخ الحامل الروسي "سويوز-او" يوصل قمرا صناعيا عسكريا الى مداره المحدد

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45874/

اوصل الصاروخ الحامل من طراز "سويوز-او" قمرا صناعيا عسكريا من طراز "كوسموس" الى مداره المحدد يوم 16 ابريل/نيسان. واعلن العقيد اليكسي زولوتوخين الناطق الرسمي باسم قوات الفضاء الروسية ان الصاروخ انطلق من مطار بليسيتسك الفضائي في الساعة 19:00بتوقيت موسكو واوصل بنجاح القمر الصناعي الى مداره المحدد في الساعة الـ19:08.

 اوصل الصاروخ الحامل الروسي من طراز "سويوز-او" قمرا صناعيا عسكريا من طراز  "كوسموس" الى مداره المحدد يوم 16 ابريل/نيسان.

واعلن العقيد اليكسي زولوتوخين الناطق الرسمي باسم قوات الفضاء الروسية ان الصاروخ انطلق من مطار بليسيتسك الفضائي الروسي في الساعة السابعة مساء بتوقيت موسكو واوصل بنجاح القمر الصناعي الى مداره المحدد في الساعة الـ19:08. وتعمل كل الاجهزة المنصوبة على متن القمر بصورة جيدة كما اقيم اتصال مضمون معه.

وهذا هو ثاني اطلاق لصاروخ حامل اجرته وزارة الدفاع الروسية  في عام 2010، حيث كان الصاروخ الحامل الروسي "بروتون ـ م " اطلق يوم 28 يناير/كانون الثاني من  مطار بايكونور في كازاخستان وحمل الى المدار قمرا صناعيا عسكريا حديثا من طراز "رادوغا".

والجدير بالذكر ان الصاروخ "سويوز-أو" من انتاج مركز "بروغريس" الحكومي العلمي ، وهو يعمل بالوقود السائل  وقادر على حمل اجهزة فضائية يبلغ وزنها 7200 كيلوغرام الى  مدارات فضائية على علو 200 كيلومتر عن الارض.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم