راسموسن يؤكد على ضرورة انضمام روسيا الى منظومة الدرع الصاروخية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45870/

اعلن الناطق الرسمي باسم حلف الناتو جيمس اباتوراي في مؤتمر صحفي عقده بلندن يوم 16 ابريل/نيسان ان الامين العام لحلف شمال الاطلسي(الناتو) اندرس فوغ راسموسن مقتنع بضرورة انضمام روسيا الى منظومة الدرع الصاروخية .

اعلن الناطق الرسمي باسم حلف الناتو جيمس اباتوراي في مؤتمر صحفي عقده بلندن يوم 16 ابريل/نيسان ان الامين العام لحلف شمال الاطلسي(الناتو)  اندرس فوغ راسموسن مقتنع بضرورة انضمام روسيا الى منظومة الدرع الصاروخية .

ويعتقد راسموسن، حسبما افاد الناطق الرسمي باسم الناتو، ان على الحلف اعتبار اقامة منظومة الدرع الصاروخية مهمة  من مهامه في اطار المفهوم الاستراتيجي الجديد للحلف. واضاف اباتوراي قوله "حتى الآن لا يوجد  اجماع في الآراء بين الدول الاعضاء حول ما اذا كان ينبغي ان يكون ذلك مهمة للناتو". كما اكد انه من المقرر مناقشة هذا الموضوع في اجتماع لوزراء خارجية دول الناتو سيعقد في مدينة تالين الاستونية يومي 22 و23 ابريل/نيسان.

وشدد اباتوراي على ان راسموسن "على قناعة بضرورة انضمام روسيا الى منظومة الدرع الصاروخية التى ستغطي اوروبا".  كما يعتقد الامين العام للناتو انه لا بد من معالجة قضايا الدرع الصاروخية "بشكل ملموس للغاية"، من اجل "ان يدرك المواطنون العاديون في روسيا وكندا وبلجيكا انهم تحت مظلة امنية واحدة".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)