روسيا تواصل إنشاء رادارات جديدة للانذار الصاروخي

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45868/

تقضي خطط تطوير منظومة الانذار عن الهجوم الصاروخي بانشاء رادارات الجيل الجديد للانذارالصاروخي. افاد بهذا النبأ يوم 16 ابريل/نيسان الجنرال اوليغ اوستابينكو قائد القوات الفضائية الروسية.

تقضي خطط تطوير منظومة الانذار عن الهجوم الصاروخي بانشاء رادارات الجيل الجديد للانذارالصاروخي. افاد بهذا النبأ ايوم  16 ابريل/نيسان  الجنرال اوليغ اوستابينكو قائد القوات الفضائية الروسية.
وقال اوليغ اوستابينكو:" من اجل رفع فاعلية منظومة الانذار يتم تطوير الوسائل الرادارية  المنصوبة على الارض، ونشر وسائل الجيل الجديد منها ، ناهيك عن  تطوير النسق الفضائي لمنظومة الانذار.
واشار الجنرال  الى نشر اول  نموذج  لرادار "فورونيج – ام"  في مقاطعة لينينغراد. وسيبدأ هذا النموذج في المناوبة القتالية باقرب وقت.
واضاف اوليغ اوستابينكو قائلا: ان الرادارات الجديدة ستحل محل  الرادارات القديمة المنشورة سابقا في شبه جزيرة القرم باوكرانيا لكي تغطي الاتجاه الجنوبي الغربي الخطير من حيث الهجوم الصاروخي..
ويقول الجنرال ان المركز الرئيسي الخاص بالانذار الصاروخي  قد تم انشاؤه عام 2009 . ويشكل المركز نواة لمنظومة الانذار الصاروخي  المخصصة للكشف عن الهجوم الصاروخي على روسيا الاتحادية بصورة اوتوماتيكية  وتوزيع المعلومات  على مراكز القيادة السياسية والعسكرية للبلاد، وذلك بغية اتخاذ القرار باستخدام القوات المسلحة.
وتتضمن منظومة الانذار انظمة واجهزة فضائية  من شأنها ان تكتشف عمليات اطلاق الصواريخ البالستية ، وانظمة ارضية من شأنها اكتشاف الاهداف البالستية في مساراتها  من كافة الاتجاهات الاستراتيجية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم