امسية تشيخوف في المركز الروسي للثقافة والعلوم بالقاهرة

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45866/

اقيمت يوم 15 ابريل/نيسان الجاري في المركز الروسي للثقافة والعلوم بالقاهرة امسية بمناسبة الذكرى السنوية الـ 150 لميلاد الكاتب الروسي العظيم انطون تشيخوف. وشارك في اعداد الفعالية المدرسون والطلبة في دورة اللغة الروسية الى جانب اعضاء الجمعية المصرية لخريجي الجامعات والمعاهد السوفيتية والروسية.

اقيمت يوم 15 ابريل/نيسان الجاري في المركز الروسي للثقافة والعلوم بالقاهرة امسية بمناسبة الذكرى السنوية الـ 150  لميلاد الكاتب الروسي العظيم انطون تشيخوف. وشارك في اعداد الفعالية المدرسون والطلبة  في دورة اللغة الروسية الى جانب اعضاء الجمعية المصرية لخريجي الجامعات والمعاهد السوفيتية والروسية.
وقد اقيم في بهو المركز الروسي للثقافة والعلوم بالقاهرة معرض الصور الفوتوغرافية  حيث  اتيحت للضيوف والمشاركين في الامسية  الفرصة للاطلاع على بعض حقائق سيرة انطون تشيخوف موثقة بالصور .
والقى عدد من طلبة دورة اللغة الروسية التي ينظمها المركز كلمات في الامسية تحدثوا فيها حول المحطات  الرئيسية لحياة وابداع هذا الكاتب الروسي الكلاسيكي المعروف عالميا. ومما يلفت النظر ان الطلبة  قاموا بانفسهم بالترجمة لبعضهم البعض الى اللغة الروسية.
وقد القت الدكتورة سمية توفيق خريجة كلية الاداب في جامعة موسكو والمترجة المعروفة في مصر لمؤلفات الادب الروسي  خطابا   في موضوع تأثير ابداع تشيخوف على شتى جوانب الادب العربي في القرن العشرين وبالدرجة الاولى الكاتب المصري يوسف ادريس استاذ القصة العربية.
وقد اثارت الفعالية اهتمام عشاق اللغة الروسية والادب الروسي بين المصريين. وحضر  الامسية ممثلو  الجمعية المصرية لخريجي الجامعات والمعاهد السوفيتية والروسية  والمدرسون وطلبة الدراسات العليا وكلية الاداب في جامعتي القاهرة وحلوان وغيرهما من الجامعات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية