ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في الصين الى 1144 قتيلا و417 شخصا في عداد المفقودين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45865/

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب إقليم تشينغهاي شمال غرب الصين الى 1144 قتيلا في الوقت الذي انتشلت فيه فرق الانقاذ أكثر من الف شخص على قيد الحياة من تحت الانقاض. وافادت وكالة "شينخوا" للانباء يوم 16 ابريل/نيسان بأن 417 شخصا يعتبرون في عداد المفقودين، ولا تزال اعمال الانقاذ تجري في المناطق الجبلية ليل نهار.

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب إقليم تشينغهاي شمال غرب الصين الى 1144قتيلا في الوقت الذي انتشلت فيه فرق الانقاذ أكثر من الف شخص على قيد الحياة من تحت الانقاض. وافادت وكالة "شينخوا" للانباء يوم 16 ابريل/نيسان بأن 417 شخصا يعتبرون في عداد المفقودين، ولا تزال اعمال الانقاذ تجري في المناطق الجبلية ليل نهار.

وذكرت السلطات المحلية ان الزلزال دمر اكثر من 15 ألف مبنى وشرد عشرات الالاف. وحسب المعطيات الاخيرة بلغ عدد المصابين حوالي 11 الفا و500 شخص، بينما يشير الاطباء الى ان اكثر من الف شخص منهم في حالة صحية حرجة.  
وكانت قوة الزلزال الذي ضرب إقليم تشينغهاي بلغت 7 درجات على مقياس ريختر. وبتوجيه من الحكومة الصينية توافدت فرق الانقاذ ترافقها الكلاب البوليسية الى مكان الحادث للبحث عن ناجين  حيث انتشلت المئات من الاحياء من تحت الانقاض وتم نقلهم الى المستشفيات من اجل العلاج.
يذكر ان الرئيس الصيني هو جين تاو قد انهى جولته في امريكا اللاتينية واختصر مشاركته في قمة بريك التي عقدت في البرازيل يوم 15 ابريل/نيسان وعاد الى بلاده بسبب الكارثة. وقد خصصت بكين 30 مليون دولار لعمليات الانقاذ واعادة البناء والرعاية الطبية ومنع انتشار الاوبئة.

المصدر: وكالات + روسيا اليوم

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك