اليمن تحمل الحوثيين مسؤولية اطلاق النار على طائرة عسكرية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45856/

ذكرت وكالة الانباء اليمنية "سبأ" يوم 16 ابريل/نيسان ان مصدر يمني مسؤول باللجنة الأمنية العليا اتهم الحوثيين بإطلاق النار صوب طائرة عسكرية في مدينة صعده، شمال اليمن.

ذكرت وكالة الانباء اليمنية "سبأ" يوم 16 ابريل/نيسان ان مصدرا يمنيا مسؤولا باللجنة الأمنية العليا اتهم الحوثيين بإطلاق النار صوب طائرة عسكرية في مدينة صعدة، شمال اليمن.

ونقلت الوكالة تصريحات المصدر الذي لم يذكر اسمه  انه " في تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء يوم الخميس تعرضت  طائرة عسكرية من طراز "انتونوف" لإطلاق نار من قبل العناصر الحوثيةأثناء تحليقها فوق مدينة صعدة ".

وأوضح المصدر، وفقا للوكالة، بأن الطائرة كانت تقوم برحلة روتينية لنقل بعض القيادات الإدارية والعسكرية إلى المحافظة.

وحمل المصدر الحوثيين مسؤولية ما يترتب على مثل هذه الخروقات الخطيرة والأعمال المخالفة لما ورد في النقاط الست وآليتها التنفيذية.

يذكر ان المواجهات بين القوات الحكومية اليمنية و بين جماعات "الحوثيين" كانت مستمرة منذ خمس سنوات ولكنها اندلعت بحدة من جديد في شهر اغسطس/آب  من العام الماضي بعد ان استولى المتمردون الحوثيون المسلحون على قاعدة عسكرية يمنية قرب الحدود مع السعودية مما دفع الرئيس علي عبدالله صالح الى اعلان بدء العمليات القتالية معتبرا هذا الحدث خرقا لاتفاق الهدنة الموقع في عام 2008.

وانتهت هذه المواجهات في 11 فبراير /شباط الماضي بعد التزام الحوثيين بتنفيذ اتفاق لوقف العمليات العسكرية يتضمن 6 نقاط اهمها تمكين القوات العسكرية اليمنية من المرابطة على الحدود السعودية التي دخلت طرفا في الحرب.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية