موسكو ولوكسمبورغ توقعان مذكرة تفاهم لجعل العاصمة الروسية مركزا ماليا دوليا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45850/

وقعت موسكو ولوكسمبورغ مذكرة تفاهم لمساعدة العاصمة الروسية كي تصبح مركزا ماليا دوليا وذلك في اطار ورشة عمل جمعت مئة خبير مالي توافدوا الى موسكو لتبادل الخبرة في هذا المجال.

وقعت موسكو ولوكسمبورغ مذكرة تفاهم لمساعدة العاصمة الروسية كي تصبح مركزا ماليا دوليا وذلك في اطار ورشة عمل جمعت مئة خبير مالي توافدوا الى موسكو لتبادل الخبرة في هذا المجال.
قصة نجاح لوكسمبورغ، قلب عالم المال والاعمال النابض قوة وازدهارا والتي بالكاد تظهر على الخارطة ،لا تزال تشغل اذهان السياسيين والاقتصاديين الروس الذين يحلمون برؤية موسكو في دور المركز المالي العالمي.
وهنا في دهاليز ورشة عمل مشتركة حاول الخبراء استيعاب سر نجاح اصغر دولة اوروبية اتسعت لاكثر من 200 مصرف و 1000 صندوق استثمار بفضل اعتمادها نظام الملاذات الضريبية والسرية المصرفية وغيرها من الافضليات المغرية بالنسبة لمعظم المؤسسات المالية الاوروبية.
يقول مدير وكالة "لوكسنبورغ فو فرانس"  فيرناند غرولمس "علينا تطوير تقنيات المعلوماتية، وانشاء مساحات جديدة لمكاتب تجارية اضافة الى ايجاد حل لقضايا النقل. كما ان علينا وضع تشريعات مالية خاصة بالسوق الروسية .فتوفير ظروف ملائمة للاستثمار في هذه السوق يتطلب وضع حوالي190 قانونا جديدا لجعل موسكو ملاذ استثمارات آمن . لوكسمبورغ لها باع طويل في هذا المجال ،نامل في الاستفادة من التجربة".
ويوصي خبراء اوروبيون ممثلي الاوساط المالية والتجارية الروسية بالتوجه اولا وقبل كل شيء الى الدول المجاورة لروسيا والاستفادة من العلاقات التاريخية المتينة التي تربطها معها لاسيما رابطة الدول المستقلة، اذ يرون ان الميدان الاقليمي مستعد لقبول موسكو كمركز مالي اقليمي لعمليات الدمج والتملك، والأعمال المصرفية والخدمات الاستشارية وغيرها.
التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم