البرازيل تستلم الدفعة الاولى من مروحيات "مي – 35 ام" الروسية للنقل العسكري

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45847/

سيشارك اناتولي ايسايكين مدير عام شركة "روس ابورون أكسبورت" في مراسم تسليم اول دفعة لمروحيات "مي – 35 ام" الروسية الصنع الى السلاح الجوي البرازيلي ستقام يوم 17 ابريل/نيسان الجاري في قاعدة بورتو فيليو الجوية البرازيلية. وافاد بهذا النبأ لوكالة "انتر فاكس – آ بي في" الروسية يوم 16 ابريل/نيسان الناطق الرسمي باسم المؤسسة .

سيشارك اناتولي ايسايكين مدير عام شركة "روس ابورون أكسبورت"  في مراسم  تسليم اول دفعة مؤلفة من 3 مروحيات "مي – 35 ام" الروسية الصنع الى سلاح الجو البرازيلي. وستقام المراسم يوم 17 ابريل/نيسان الجاري في قاعدة بورتو فيليو الجوية البرازيلية .

قال ذلك لوكالة "انتر فاكس – آ بي في" الروسية يوم 16 ابريل/نيسان  فياتشيسلاف دافيدينكو الناطق الرسمي باسم المؤسسة.
 وبحسب قول الناطق فان  هذه المروحيات  وتجهيزاتها  تورد الى البرازيل  وفقا للاتفاقية التي وقعتها شركة "روس ابورون أكسبورت" عام 2008 مع الجانب البرازيلي.
وافاد فياتشيسلاف دافيدينكو ان الخبراء الروس دربوا اول مجموعة  طيارين في سلاح الجو البرازيلي الذين اشادوا بالمواصفات الفنية التكتيكية والقدرة العالية على المناورة وامكانيات الاستخدام الممتازة للمروحيات الروسية.
واشار الخبراء الى ان مروحية "مي – 35 ام" لا بديل عنها في غابات نهر الامازون والظروف الشاقة للمناخ الحار والرطب.
وبحسب قول فياتشيسلاف دافيدينكو فان فريقا من الفنيين الروس لا يزال يعمل في البرازيل ويقدم المساعدة للطيارين والمهندسين البرازيليين في استخدام المروحيات.
وتسمح سهولة اصلاح المروحية ومواصفاتها التكنولوجية الجيدة بالكشف عن الاعطاب واصلاحها في اقصر وقت.
وقال فياتشيسلاف دافيدينكو ان اناتولي ايسايكين شارك قبل وصوله الى البرازيل في المحادثات الخاصة بالتعاون العسكري التقني بين روسيا والارجنتين  التي جرت في اطار الزيارة الرسمية التي قام بها دميتري مدفيديف الى هذا البلد.
وقد تم بحضور الرئيسين الروسي ونظيرته الارجنتينية التوقيع على  مذكرة التفاهم فيما يتعلق باعداد اتفاقية  توريد مروحتين من طراز "مي – 171 اي" الى الارجنتين. ووقع المذكرة من الجانب الروسي مدير عام  شركة "روس ابورون أكسبورت" اناتولي ايسايكين.
ويقول الخبراء ان ان مروحيات "مي – 35 ام" الروسية تصلح لتنفيذ المهام الخاصة بما فيها تأمين عمل مجموعات الاستطلاع والاجلاء. وانها يمكن ان تتعامل مع اهداف جوية بطيئة محلقة على ارتفاع منخفض بما في ذلك بعض انواع الطائرات التي يستخدمها في معظم الاحيان تجار المخدرات.
وتعد مروحية "مي – 35 ام"  تطويرا  للدبابة الطائرة المشهورة "مي – 24" التي حظيت موديلاتها المختلفة  بطلب واسع في كل من بيرو ونيكاراغوا وكوبا.
وكانت فنزويلا قد اشترت مؤخرا موديلا اخيرا لمروحية "مي -35 ام" الروسية.
وتبلغ سرعة المروحية 315 كم في الساعة. ويعادل مدى عملها 415 كم. ومن اهم ميزاتها هي تعدد الاغراض المنفذة. علما ان مروحية "مي -35 ام" هي المروحية الوحيدة في العالم التي بوسعها  تنفيذ مهام النقل والانزال والاسعاف. كما بوسعها ان تنقل داخل مقصورتها حتى 8 افراد للانزال الجوي باسلحتهم وشحنات يبلغ وزنها 1500  كيلوغرام. وبالاضافة الى ذلك فانها قادرة على  نقل مواد معلقة بالحمالات الخارجية  تزن  حتى 2400 كغ، الامر الذي يجعل المروحية لا بديلا عنها  في نقل الذخائر الى مناطق وعرة.

وتزود المروحية بمحركين من طراز "في كا – 2500" تبلغ قدرة كل منها 2700 حصان، مما يمكن المروحية من بلوغ  سقف الارتفاع حتى 3100 متر في وضع التعلق وسقف الارتفاع حتى 5700 في وضع الحركة.
كما تزود مروحية "مي -35 ام" بالاجهزة اللاسلكية الالكترونية التي تؤمن اكتشاف وتعريف الاهداف  واستخدام الصواريخ الموجهة وغير الموجهة والمدافع والرشاشات  في النظام شبه الاوتوماتيكي ليلا ونهارا. ناهيك عن تأمين  مواصفات الملاحة العالية  على الارتفاع المنخفض والاقلاع والهبوط من مطارات غير مجهزة ومراقبة الارض والقيام بالاستطلاع ليلا ونهارا.
تتضمن اسلحة المروحية 8 صواريخ موجهة من طراز "آتاكا" و80 صاروخا غير موجه عيار 80 مم من طراز "اس – 8" ومدفع "غي شا -23 ال" المزدوج المنصوب  في مقدمة المروحية.
ثمة صفة هامة اخرى  تضمن الاستخدام الفعال للمروحية في ظروف القتال وهي حيويتها، علما ان المروحية محمية بشكل جديد وخاصة قمرة القيادة كما تتصف المروحية بالمستوى المخفض للاشعة تحت الحمراء. وتستخدم لهذا الغرض ايضا  اهداف حرارية كاذبة  تقذف من الطائرة بغية مواجهة  رؤوس التوجيه بالاشعة تحت الحمراء.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)