كلينتون تدعو نتنياهو إلى وقف الاستيطان وفتح معابر غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45838/

دعت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون في خطاب ألقته في واشنطن يوم 15 ابريل/نيسان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى وقف تغيير الوقائع على الأرض في القدس الشرقية وفتح معابر قطاع غزة للأغراض الإنسانية. وشددت كلينتون على أن إعلان نتياهو موافقته على مبدأ حل الدولتين وتسهيلِ حرية التنقل للفلسطينيين غير كافية لإثبات صدقه إزاء إقامة الدولة الفلسطينية.

دعت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون في خطاب ألقته في واشنطن يوم 15 ابريل/نيسان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى وقف تغيير الوقائع على الأرض في القدس الشرقية وفتح معابر قطاع غزة للأغراض الإنسانية. وشددت كلينتون على أن إعلان نتانياهو موافقته على مبدأ حل الدولتين وتسهيل حرية التنقل للفلسطينيين غير كافية لإثبات صدقه إزاء إقامة الدولة الفلسطينية.

كذلك طالبت كلينتون إسرائيل "بتفادي التصريحات والخطوات الأحادية الجانب وخصوصا في القدس الشرقية التي يمكن ان تؤثر على ثقة الجانبين أو تعرض الحوار للخطر".

وأضافت الوزيرة الامريكية إن على إسرائيل التمسكَ بمنظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح كشريك للسلام مشيرة إلى أن فقدانَ هذا الشريك من شأنه أن يقوّي حركةَ حماس وحزب الله وإيران الأمر الذي سيشعل المنطقةَ ،على حد قولها.

كما دعت كلينتون أيضا الدول العربية إلى القيام بتحرك أكبر لدفع عملية السلام في الشرق الاوسط. .وقالت  بهذا الصدد إن "الطريق ليس سهلا وعلى كل طرف بما في ذلك اسرائيل أن يقوم بخيارات صعبة ولكن ضرورية وهذا أمر يتطلب قيادة شجاعة".

وتشهد العلاقات بين الولايات المتحدة واسرائيل توترا منذ زيارة نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن لاسرائيل في مارس /آذار الماضي .

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية