تقرير أممي: عدم توفير حماية كافية سهل اغتيال بوتو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45837/

ذكر فريق تحقيق تابع للامم المتحدة يوم 16 ابريل/نيسان أن باكستان تقاعست عن توفير حماية كافية لرئيسة الوزراء الراحلة بنظير بوتو رغم علم الرئيس الباكستاني آنذاك بكثرة التهديدات ضدها. وكانت بوتو قد اغتيلت في هجوم مزودج باطلاق نار وقنبلة عندما كانت تلقي كلمة في تجمع انتخابي حاشد بالقرب من العاصمة إسلام أباد في ديسمبر/ كانون الأول 2007.

ذكر فريق تحقيق تابع للامم المتحدة يوم 16 ابريل/نيسان أن باكستان تقاعست عن توفير حماية كافية لرئيسة الوزراء الراحلة بنظير بوتو رغم علم الرئيس الباكستاني آنذاك بكثرة التهديدات ضدها.

وأوضح تقرير المحققين المؤلف من 65 صفحة أن لجنة التحقيق تعتقد أن عدم قيام إسلام آباد بالتحقيق بشكل جدي وفعال في قضية اغتيال بوتو كان متعمّدا. واتهم التقرير المخابرات الباكستانية بعدم إجراء تحقيقات وافية وعرقلة مجرى التحقيق.

وكان من المقرر ان تعلن الامم المتحدة عن تقريرها يوم  31 اذار/مارس الماضي لكنها اعلنت يوم 30 اذار/مارس ارجاء تسليم هذا التقرير الى منتصف نيسان/ابريل بناء على طلب اسلام اباد. حيث قال وزير الداخلية الباكستاني رحمن مالك انذاك للصحفيين ان بلاده "تريد تقريرا كاملا مثبتا بالوقائع".

وكانت بوتو قد اغتيلت في هجوم مزودج باطلاق نار وقنبلة عندما كانت تلقي كلمة في تجمع انتخابي حاشد بالقرب من العاصمة إسلام أباد في ديسمبر/ كانون الأول 2007.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك