طالباني يعلن نية انضمام قائمة التحالف الكردستاني الى قائمتي الأئتلاف الوطني العراقي ودولة القانون لتشكيل الحكومة العراقية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45830/

اعلن الرئيس العراقي جلال طالباني يوم 15 ابريل/نيسان ان قائمة التحالف الكردستاني ستنضم الى التحالف المزمع تشكيله بين قائمتي الأئتلاف الوطني العراقي ودولة القانون لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة ، وانه سوف يتم الاعلان عن ذلك في الايام القليلة المقبلة.

اعلن الرئيس العراقي جلال طالباني يوم  15 ابريل/نيسان ان قائمة التحالف الكردستاني ستنضم الى التحالف المزمع تشكيله بين قائمتي الأئتلاف الوطني العراقي ودولة القانون لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة ، وانه سوف يتم الاعلان عن ذلك في الايام القليلة المقبلة.
وجاء هذا الاعلان عقب اجتماع عقده في وقت متأخر من يوم  14 ابريل/نيسان مع عضو قائمة الائتلاف الوطني العراقي رئيس الوزراء الاسبق ابراهيم الجعفري، اذ نقلت وكالة "رويترز" للانباء عن الرئيس العراقي قوله ان التحالف الكردستاني مستعد لمساندة التحالف الذي سيقام بين ائتلاف دولة القانون والائتلاف الوطني العراقي، كما قال ان اننا حلفاء طبيعيون وسنؤيد أي مرشح يقترحه الأخوة  لمنصب رئيس الوزراء.

ويرأس طالباني حزب الاتحاد الوطني الكردستاني في حين يرأس مسعود البرزاني الحزب الديموقراطي الكردستاني، وبذلك يشكل الحزبان اساس القائمة الكردستانية.
هذا وحصلت القائمة على 43 مقعداً في البرلمان وحلت في المركز الرابع في الانتخابات البرلمانية التي اجريت في العراق في شهر مارس/آذار الماضي، أي بعد قائمة الائتلاف الوطني التي حصلت على 70 مقعداً ، وقائمة دولة القانون التي حصلت على 89 مقعداً، وقائمة العراقية التي احتلت المرتبة الاولى بحصولها على 91 مقعداً.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية