اولمرت يعود من رحلة استجمام ليمثل امام القضاء بتهمة الفساد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45814/

صرح مسؤول في الشرطة الاسرائلية ان اسم رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق ايهود اولمرت يعتبر الاهم بين اسماء المتورطين في قضايا فساد ذات صلة بالبناء في مدينة القدس، وذلك بسبب احتمال تورط عدد من المسؤولين الاخرين بقضايا الفساد هذه في الفترة التي شغل فيها اولمرت منصب رئيس بلدية القدس .

صرح مسؤول في الشرطة الاسرائلية لقناة" BBC " ان اسم رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق ايهود اولمرت يعتبر الاهم بين اسماء المتورطين في قضايا فساد ذات صلة بالبناء في مدينة القدس، وذلك بسبب احتمال تورط عدد من المسؤولين الاخرين بقضايا الفساد هذه في الفترة التي شغل فيها اولمرت منصب رئيس بلدية القدس .

واشارت القناة  التلفزيونية الفضائية الى احتمال تورط عدد من المسؤولين الاسرائيليين  في الفترة التي شغل فيها اولمرت منصب رئيس بلدية القدس بحصولهم على رشاوى كبيرة  مقابل توفير اراض للبناء لشركة "هوليلاند".
من جانبه ينفي اولمرت ان تكون له اية علاقة بهذه القضية، وذلك بعد ان عاد الى البلاد من رحلة استجمام في اوروبا، اذ تم استدعاؤه للتحقيق.
هذا وكانت الشرطة الاسرائيلية قد القت القبض على اوري ميسير، محامي الدفاع في قضية ايهود اولمرت.
يذكر ان السلطات الاسرائيلية القت القبض ايضا على رئيس بلدية القدس السابق اوري لوبوليانسكي، وقال مصدر في القضاء الاسرائيلي ان الرجل يتهم بحصوله على رشاوى وتبييض اموال والاحتيال والتهرب من دفع الضرائب، بالاضافة الى اتهامه بمشاركته في قضية منح مواقع بناء، في  حين يدحض لوبوليانسكي هذه التهم .

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية