بيريز يدعو ساركوزي الى طرح مبادرة لتحريك المفاوضات الاسرائيلية-الفلسطينية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45812/

دعا الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز نظيره الفرنسي نيكولا ساركوزي خلال لقاء بينهما يوم 15 ابريل/نيسان الى اتخاذ مبادرة لتحقيق استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والاسرائيليين. بدوره قال ساركوزي ان فرنسا حليفة اسرائيل الوفية حقا والمتمسكة بالدفاع عن دولة اسرائيل، تريد ان ترى استئناف المفاوضات حتى تكون للفلسطينيين دولة ديمقراطية قابلة للحياة.

دعا الرئيس الاسرائيلي شمعون بيريز نظيره الفرنسي نيكولا ساركوزي خلال لقاء بينهما بباريس يوم 15 ابريل/نيسان الى "اتخاذ مبادرة" للاسراع باستئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والاسرائيليين، مؤكدا على ان هناك "فرصة جيدة لاستئناف المفاوضات". واضاف  بيريز قائلا "اعول بدرجة كبيرة على فرنسا وعلى دورها في المسيرة السلمية".
بدوره قال ساركوزي ان "فرنسا حليفة اسرائيل الوفية حقا والمتمسكة كثيرا بالدفاع عن دولة اسرائيل وامنها، تريد ان ترى استئناف المفاوضات حتى تكون للفلسطينيين دولة ديمقراطية عصرية قابلة للحياة". كما اعتبر الرئيس الفرنسي ان "اضاعة كل هذا الوقت امر غير مفهوم".

وقال ساركوزي للصحفيين بعد لقاء بيريز في قصر الاليزيه "لا بد ان يتخذ صانعو السلام مبادرات من اجل استئناف المفاوضات على الاقل". واضاف الرئيس الفرنسي "ليس من خيار سوى الاسراع نحو سلام تفاوضي على اساس المعايير التي يعرفها الجميع، ومن غير المفهوم ان نضيع كل هذا الوقت في حين عانينا كل هذه المعاناة".
ويحل بيريز في فرنسا منذ يوم 13 ابريل/نيسان بزيارة رسمية.  وحضر صباح يوم 15 ابريل/نيسان تدشين ساحة في باريس تحمل اسم رئيس الوزراء الاسرائيلي الاول دافيد بن غوريون.

المصدر: فرانس بريس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية