افغانستان .. مقتل 4 جنود المان في الشمال واصابة 6 مدنيين بانفجار في الجنوب

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45804/

تعرضت وحدة عسكرية المانية عاملة ضمن قوات حلف الناتو في افغانستان الى قصف من قبل مسلحي طالبان يوم 15 ابريل/نيسان، ادى الى مقتل 4 جنود المان واصابة اخرين لم ترد بعد انباء عن عددهم. على صعيد آخر اسفر انفجار سيارة بالقرب من احد فنادق مدينة قندهار جنوب افغانستان عن اصابة 6 اشخاص مدنيين بجروح

تعرضت وحدة عسكرية المانية عاملة ضمن قوات حلف الناتو في افغانستان الى قصف من قبل  مسلحي طالبان يوم  15 ابريل/نيسان، ادى الى مقتل 4 جنود المان واصابة اخرين لم ترد بعد انباء عن عددهم.

ويتزامن هذا الهجوم الذي استهدف الوحدة الالمانية في اقليم بغلان شمالي افغانستان مع زيارة وزير الدفاع الالماني كارل تيودور  غوتنبرغ لافغانستان .
ويذكر ان القوات العسكرية الالمانية في افغانستان من اكثر القوات المستهدفة من المجموعات المسلحة هناك، اذ قتل قبل حوالي اسبوعين 4 جنود  منها  واصيب 8 اخرون في اقليم قندوز، حيث تتمركز القوات الالمانية. 
الى ذلك اعلن الناطق الرسمي باسم الشرطة الافغانية في الاقليم حبيب رحمان عن مقتل 3 من رجال الامن الافغان دون يذكر اي تفاصيل.
وفي الشان الافغاني ايضاً وتحديداً في الجنوب، اسفر انفجار سيارة بالقرب من احد فنادق مدينة قندهار عن اصابة 6 اشخاص مدنيين بجروح، تشير الانباء الى ان جراح اثنين منهم على الاقل خطيرة، وذلك نقلاً عن نيدا محمد المتحدث باسم شرطة المدينة.
وقال شهود عيان ان نوافذ الفندق قد تحطمت بالكامل جراء هذا الانفجار.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك