مدفيديف يعلن عن رغبة روسيا في الارتقاء بمستوى تعاون مجموعة "بريك"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45790/

يتوجه الرئيس دميتري مدفيديف في وقت لاحق يوم الخميس 15 ابريل/نيسان الى البرازيل ليحضر قمة مجموعة البريك ،التي تضم كل من البرازيل والصين والهند و روسيا

يتوجه الرئيس دميتري مدفيديف في وقت لاحق من يوم الخميس 15 ابريل/نيسان الى البرازيل ليحضر قمة مجموعة البريك التي ستنعقد في العاصمة برازيليا تحت شعار تعزيز التنسيق السياسي من خلال بوابة التعاون الاقتصادي .
وهذه القمة هي الثانية لعمالقة الاقتصاد الجدد، الذين سيبحثون في مواضيع مختلفة على رأسها التسويات الشرق الاوسطية، ومكافحة الارهاب الدولي، والملف النووي الايراني، والتغيرات المناخية، والاوضاع في هايتي ، الا ان المواضيع الاقتصادية هي التي ستهيمن على  قمة البريك.
واعلن الرئيس ميدفيديف عشية القمة عن رغبة روسيا في الارتقاء بمستوى تعاون اعضاء المجموعة الى آفاق جديدة، حيث يتوقع الخبراء ان تتناول المباحثات مواضيع التعاون في مجال الصناعات الفضائية والجوية والتكنولوجيات المتطورة ،المجال الذي تحظى فيه روسيا سمعة مرموقة .
وتبذل مجموعة البريك جهودا حثيثة لاصلاح المؤسسات المالية الدولية ويتوقع المحللون ان تفعيل التعاون الاقتصادي بين الدول الاعضاء في مجموعة البريك سيزيد من تأثيرها على الساحة الدولية، حيث من الممكن ان تصبح في المستقبل القريب ندا لمجموعة الدول الصناعية السبع.

التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك