ارتفاع حصيلة قتلى زلزال جنوب الصين الى 617 شخصا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45787/

ارتفعت حصيلة قتلى الزلزال الذي ضرب منطقة يويشو بمقاطعة تشينغهاي الصينية المحاذية للتبت لتصل إلى 617 قتيلا وأكثر من 9 آلاف جريح، بينهم 970 حالتهم خطرة. وتوافدت الى المنطقة المنكوبة حافلات تحمل رجال إنقاذ وشاحنات تحمل الغذاء والدواء والخيام وسط عواصف رملية ورياح شديدة البرودة.

ارتفعت حصيلة قتلى الزلزال الذي ضرب منطقة يويشو بمقاطعة تشينغهاي الصينية المحاذية للتبت لتصل إلى 617 قتيلا وأكثر من 9 آلاف جريح، بينهم 970 حالتهم خطرة.

وقالت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)  نقلا عن متحدث في مقر قيادة عمليات الإنقاذ في بلدة جيغو بالتيبت "أن نحو 10 آلاف شخص أصيبوا في الزلزال من بينهم نحو ألف إصاباتهم خطيرة".

وقالت الوكالة في وقت سابق "ان الحكومة المركزية والمقاطعات المجاورة أرسلت فرق إنقاذ الى مقاطعة تشينغهاي المتضررة وذلك لان اشخاصا آخرين لا يزالون تحت الانقاض".

وتوافدت الى المنطقة المنكوبة حافلات تحمل رجال إنقاذ وشاحنات تحمل الغذاء والدواء والخيام وسط عواصف رملية ورياح شديدة البرودة.

ووقع الزلزال يوم الاربعاء في الساعة 07.49 حسب التوقيت المحلي للبلاد وبلغت قوته 7 درجات حسب مقياس ريختر. ويذكر ان هزتين ارضيتين اخريين بقوة 4.7 و4.8 درجة وقعتا قبل ساعات من زلزال صباح اليوم.

وتجدر الاشارة الى أن الحكومة المركزية خصصت نحو 30 مليون دولار لتلافي عواقب الزلزال المدمر الذي ضرب مقاطعة تشينغهاي الصينية. وستنفق هذه الأموال بالتحديد على أعمال البحث والإنقاذ ونقل سكان المنطقة المنكوبة والمساعدات الطبية و الإجراءات اللازمة للحيلولة دون انتشار أوبئة بعد الزلزال.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك