المؤتمر العلمي الدولي "لومونوسوف" في جامعة موسكو

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45784/

ينظم المؤتمر العلمي الدولي "لومونوسوف" في جامعة موسكو هذا العام للمرة الـ17. ويعتبر قسم الاستشراق والدراسات الإفريقية من أكثر الأقسام أهمية. اجتمع في وسط العاصمة الروسية طلاب وعلماء شباب ليس من روسيا وحدها بل ومن مختلف دول العالم لتقديم نتائج أعمالهم العلمية أمام الجمهور الواسع.

ينظم المؤتمر العلمي الدولي "لومونوسوف" في جامعة موسكو هذا العام  للمرة الـ17. ويعتبر قسم الاستشراق والدراسات الإفريقية من أكثر الأقسام أهمية.
اجتمع في وسط العاصمة الروسية طلاب وعلماء شباب ليس من روسيا وحدها بل ومن مختلف دول العالم لتقديم نتائج أعمالهم العلمية أمام الجمهور الواسع.
ويسهم المؤتمر في تطور الفضاء الاعلامي والفكري الموحد كما يسعى المشاركون لاستخدام تلك الفرصة النادرة لتبادل الأفكار ومناقشة الآراء مع العلماء المشهورين في مجال الاستشراق.
يوغل تاريخ علاقات روسيا وبلدان الشرق في القدم كما يعد تاريخ تعلم اللغات الشرقية في جامعة موسكو أكثر من 250 سنة. وفي أيامنا الراهنة توسع روسيا روابطها مع الشرق في المجالات كافة ومن بينها السياسية والاقتصادية والثقافية. ونتيجة لذلك يعتبر الاستشراق من أكثر المهن رواجا في المجتمع الروسي.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة