بركان ايسلندا يتسبب باغلاق العديد من مطارات اوروبا والغاء مئات الرحلات الجوية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45782/

افادت وكالات الانباء نقلا عن المتحدثة باسم الطيران الفيدرالي البريطاني لورا براون عن الغاء 150 رحلة جوية من مطار هيثرو بلندن بسبب الرماد الناجم من بركان في ايسلندا. كما ذكرت وسائل الاعلام ان العديد من المطارات الاوروبية اوقفت عملها لهذا السبب ايضاً مما جعل العديد من المسافرين ، بمن فيهم مسؤولون حكوميون كبار ، يؤجلون زياراتهم المقررة سلفاً .

افادت وكالات الانباء نقلا عن المتحدثة باسم الطيران الفيدرالي البريطاني لورا براون عن الغاء 150 رحلة جوية من مطار هيثرو بلندن  بسبب الرماد الناجم من بركان في ايسلندا. كما ذكرت وسائل الاعلام ان العديد من المطارات الاوروبية اوقفت عملها لهذا السبب ايضاً مما جعل العديد من المسافرين ، بمن فيهم مسؤولون حكوميون كبار ،  يؤجلون زياراتهم المقررة سلفاً .

 فقد أغلقت النرويج مجالها الجوي في شمال البلاد مساء الاربعاء بسبب البركان ،حيث تسبب الرماد الناجم عنه في تأجيل العديد من الرحلات المتجهة من أوروبا إلى الولايات المتحدة الأمريكية وفقاً لما ذكرته سلطة الطيران الفيدرالي ،موضحة أن حظر الطيران شمل منطقة "تروندهايم" وحتى شمال البلاد.
وكذلك حظرت بريطانيا الطيران في شمالي اسكتلندا ،الذي امتد حتى صباح الخميس ليشمل مطارات أبردين وأدينبره وغلاسغو، حيث تم إغلاقها تماماً، في حين علقت رحلات من مطارات وسط بريطانيا، ومن بينها مطارا هيثرو وغيتويك، ومن ثم قررت السلطات البريطانية اغلاق مجالها الجوي كليا ومنعت التحليق لكافة الرحلات الا الطارئة منها. ودعا المسؤولون عن حركة الطيران المسافرين الذين ينوون السفر اليوم الى الاتصال بشركات السفر للحصول على المزيد من المعلومات محذرة اياهم في الوقت نفسه ان عليهم توقع المزيد من العوائق خلال الساعات القليلة القادمة.
يذكر أن السلطات في آيسلندا كانت قد أجلت في وقت سابق المئات من الرحلات إثر ثوران بركان تحت منطقة متجمدة في جنوب البلاد.

كذلك اعلنت كل من فنلندا ولاتفيا وبلجيكا عن الغاء الرحلات الجوية .واغلقت المانيا مجالها الجوي ابتداءا من الساعة 16.00 حسب توقيت موسكو.واضطرت فرنسا الى اغلاق 25 مطارا.
ويشار إلى أنها المرة الأولى التي يثور فيها بركان في منطقة "إيفجافجالاجوكول" منذ عام 1821، أي منذ قرابة قرنين.  وتقع المنطقة على بعد 160 كيلومتراً شرقي العاصمة ريكيافيك. ولم تذكر وكالة الحماية المدنية في البلاد عن وقوع إصابات أو خسائر حتى اللحظة، إلا أن ثورة البركان تسببت في ذوبان ثلوج المنطقة المتجمدة ما تسبب في غرق المناطق المحيطة.

بركان ايسلندا يتسبب بالغاء رحلات جوية لرؤساء حكومات روسيا والنرويج

يجدر القول ان الغبار المتشكل من بركان ايسلندا تسبب كذلك بالغاء و تأجيل رحلات جوية لرؤساء حكومتي روسيا والنرويج ،حيث افاد المكتب الصحفي لرئيس الوزراء الروسي فلاديمر بوتين عن تأجيل زيارة عمل له الى مقاطعة مورمنسك بسبب توجه غيمة كبيرة من الغبار باتجاهها ،وكانت هذه الزيارة مخصصة لاجراء اجتماع حول مسألة تطوير البنية التحتية في قطاع انتاج السمك .
وتسبب اغلاق مطار اوسلو في تأخير عودة ينيس ستونتلبرغ رئيس الوزراء النرويجي من زيارة الى الولايات المتحدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك