روسيا تستثمر مليارات الدولارات بمشاريع الطاقة النووية في الارجنتين

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45761/

وقعت روسيا والارجنتين يوم 14 ابريل/نيسان في ختام زيارة الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الى هذا البلد اكثر من 10 اتفاقيات بمختلف المجالات. فقد وقع الجانبان عقدا حول تجهيز الجيش الارجنتيني بمروحيتين روسيتين من طراز مي ـ 171ي.

وقعت روسيا والارجنتين يوم 14 ابريل/نيسان في ختام زيارة الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الى هذا البلد اكثر من 10 اتفاقيات بمختلف المجالات. فقد وقع الجانبان عقدا حول تجهيز  الجيش الارجنتيني بمروحيتين روسيتين من طراز مي ـ 171ي.
كما تم توقيع مذكرة  تفاهم بين الوكالة الروسية للفضاء واللجنة الوطنية الارجنتينية للنشاط الفضائي حول مسائل التعاون في مجال استخدام منظومة علوناس الفضائية وتطويرها، ومذكرة تعاون بين شركة "السكك الحديدية الروسية" ومثيلتها الارجنتينية.
ووقعت الوكالة الروسية للطاقة الذرية مع وزارة التخطيط والاستثمارات والخدمات الارجنتينية بروتوكولا حول التعاون في مجال استخدام الطاقة الذرية في الاغراض السلمية.
وتم ايضا توقيع اتفاقيات في مجال التنقيب عن النفط و الثروات الطبيعية الاخرى.  
الجدير بالذكر ان مدفيديف اعلن خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيرته الارجنتينية كريستينا فرناندس دي كيرشنير ان روسيا تنوي استثمار مليارات الدولارات في مشاريع الطاقة الذرية الارجنتينية.  
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم