الخارجية الامريكية: تزويد سورية لحزب الله بالصواريخ يشكل خطراً على لبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45754/

صرح الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الامريكية فيليب كراولي انه اذا ثبتت صحة المعلومات التي تشير الى ان سورية تزود حزب الله بصواريخ "سكود" فان ذلك سوف يعرض لبنان الى الخطر. هذا وكانت اسرائيل قد اعلنت في وقت سابق ان سورية زودت حزب الله اللبناني بصواريخ يتجاوز مدى بعضها 300 كلم، ما يجعل كبرى المدن الاسرائيلية في دائرة مرمى صواريخ الحزب.

صرح الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الامريكية فيليب كلراولي يوم 14 ابريل/نيسان انه اذا ثبتت صحة المعلومات التي تشير الى ان سورية تزود حزب الله بصواريخ "سكود" فان ذلك سوف يعرض لبنان الى الخطر.   
هذا وكانت اسرائيل قد اعلنت في وقت سابق ان سورية  زودت حزب الله اللبناني بصواريخ يتجاوز مدى بعضها 300 كلم، ما يجعل كبرى المدن الاسرائيلية في دائرة مرمى صواريخ الحزب.
كما ذكرت وسائل اعلامية اسرائيلية عن مسؤول عسكري قوله ان سورية اصبحت تشكل خطراً، مضيفاً ان تزويد دمشق لحزب الله "باسلحة متطورة" يعتبر بمثابة رسالة فحواها ان سورية تمتلك اسلحة تمكنها من الرد على اي هجوم اسرائيلي محتمل.
وحول هذا الشأن افادت صحيفة "ديلي تليغراف" البريطانية ان اسرائيل هددت بقصف مواقع في سورية ولبنان، في حال تاكدت من ان سورية تزود حزب الله بصواريخ "سكود".
الى ذلك اعتبر مراقبون اسرائيليون ان المعضلة الاسرائيلية مرتبطة بطبيعة الرد على السلاح الذي يتم تهريبه، فعلى الرغم من ان اسرائيل تراقب عن كثب عمليات التهريب، الا ان ذلك غير كاف كذريعة لشن حرب جديدة على لبنان.
واكدت مصادر اسرائيلية ان عناصر من حزب الله تدربوا على اطلاق صواريخ "سكود" ما يعرض كافة المدن الاسرائيلية الى خطر الاستهداف من قبل الحزب.

واضافت الصحيفة ان حزب الله بدأ بتعزيز ترسانته مباشرة بعد انتهاء حرب يوليو/تموز 2006، وانه اصبح  باستطاعته اطلاق صواريخ يسمح مداها بالوصول الى تل ابيب، كصاروخ "زلزال" الايراني الصنع، ناهيك عن حصوله على صواريخ قصيرة ومتوسطة المدى.
يذكر ان صحيفة "جويش كرونويل" قد ذكرت قبل اسابيع ان اسرائيل تعمل على تعزيز خطوطها الدفاعية، بهدف التصدي لاي هجوم صاروخي يمكن ان يستهدف المدن والقواعد العسكرية الاسرائيلية شمالي البلاد، كما قام المسؤولون الاسرائيليون بمن فيهم  رئيس الوزراء بنيامين ناتانياهو بالبحث في خطط الدفاع المدني.

المصدر: وكالات     

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية