الحكومة العراقية.. الخارج حاضر بمشاورات تشكيلها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45753/

تشهد الساحة السياسية العراقية حراكا دبلوماسيا ترجم بسلسلة زيارات يقوم بها أقطاب الكتل السياسية الفائزة في الانتخابات لدول الجوار العراقي، والقضية الأبرز على أجندتها مشاورات تشكيل الحكومة. نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي زار هو الاخر الرياض وبحث مع العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز تطورات الساحة العراقية.

تشهد الساحة السياسية العراقية حراكا دبلوماسيا ترجم بسلسلة زيارات يقوم بها أقطاب الكتل السياسية الفائزة في الانتخابات البرلمانية الاخيرة لدول الجوار العراقي، والقضية الأبرز على أجندتها مشاورات تشكيل الحكومة.

نائب رئيس الجمهورية العراقية  طارق الهاشمي هو الاخر  زار الرياض وبحث مع العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز تطورات الساحة العراقية..

وتأتي هذه الزيارة  بعد زيارات مماثلة قام بها للرياض زعيم القائمة العراقية التي احتلت المرتبة الاولى في الانتخابات الاخيرة أياد علاوي ، ومن ثم عمار الحكيم رئيس المجلس الأعلى الإسلامي في العراق ، زعيم الائتلاف الوطني العراقي الذي جاء في المرتبة الثالثة  بعد ائتلاف دولة القانون . ثم تلاه الرئيس العراقي جلال طالباني ورئيس اقليم كردستان مسعود البرزاني زعيما القائمة الكردستانية التي جاءت في المرتبة الرابعة في الانتخابات البرلمانية العراقية.

من جانبه بحث رئيس إقليم كردستان مسعود البرزاني مع كبار المسؤولين اللبنانيين العلاقات الثنائية. كما وصل وفد من القائمة العراقية إلى طهران في زيارة تستغرق يومين . وهكذا نرى ان الخارج حاضر بهذا الشكل او ذاك في المشاورات الجارية لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية