مدفيديف في الأرجنتين لبحث تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون على المستوى الدولي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45744/

صرح الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الذي وصل الى الارجنتين ان افق التعاون التجاري بين موسكو وبوينس ايرس كبيرة، وخاصة في مجال التقنيات العالية، اذ ادلى بهذا التصريح اثناء اجتماعه برجال اعمال ارجنتينيين بحضور رجال اعمال روس وصلوا الى العاصمة الارجنتينية ضمن الوفد المرافق له. هذا وسيعقد الرئيس الروسي جلسة مباحثات مع نظيرته الأرجنتينية كريستينا فرنانديس دي كيرشنر يبحث خلالها سبل الخروج من الأزمة الاقتصادية العالمية والتعاون بين البلدين.

صرح الرئيس الروسي دميتري مدفيديف الذي وصل الى الارجنتين في 14 ابريل/نيسان في إطار جولته في أمريكا الشمالية والجنوبية التي تستغرق 5 أيام، ان افق التعاون التجاري بين موسكو وبوينس ايرس كبيرة، وخاصة في مجال التقنيات العالية.
ادلى مدفيديف بهذا التصريح اثناء اجتماعه  برجال اعمال ارجنتينيين، بالاضافة الى رجال اعمال من روسيا وصلوا الى العاصمة الارجنتينية ضمن الوفد المرافق للرئيس الروسي.
وشدد على ان "الاقتصاد الروسي الان يسير في مرحلة التحديث، والتعاون في مجال الاعمال بين روسيا والارجنتين يمكن ان يكون مفيداً جداً"، مشيراً الى انه "بدون تقنيات عالية لن يكون هناك مستقبل في نظامينا الاقتصاديين".
واشار الرئيس الروسي الى مشاركة رجال اعمال يمارسون نشاطهم في حقول مختلفة، وتوجه مدفيديف اليهم بالقول ان "كافة الانشطة التجارية التي تمارسونها مهمة في الوقت الحالي"، لكنه خص بالذكر رجال الاعمال الذين يعملون في مجال الصيدلة وانتاج الادوية اذ قال ان "تصنيع ادوية جديدة يعتبر احدى اولويات النشاط الاقتصادي في روسيا، ونحن معنيون بتعاون بين شركات البلدين في هذا المجال".
كما تناول دميتري مدفيديف امكانية تعزيز التعاون في مجال الطاقة معتبراً انها تتمتع بافق واسع، بالاضافة الى التعاون في تاسيس بنية تحتية في مجال المواصلات وكذلك في مجال المجال الزراعي، لافتاً الى ان التعاون لا يجب ان ينحصر بالتبادل التجاري فحسب، بل ينبغي ان يشمل العمل على انجاز مشاريع مشتركة، مضيفاً ان حظوظ المؤسسات بتعزيز مواقعها في السوق تزداد في حال كانت هذه المؤسسات مشتركة.

هذا ومن المنتظر ان يعقد الرئيس الروسي دميتري مدفيديف جلسة مباحثات مع نظيرته الأرجنتينية كريستينا فرنانديس دي كيرشنر يبحث خلالها سبل الخروج من الأزمة الاقتصادية العالمية والتعاون بين روسيا والأرجنتين في إطار مجموعة العشرين بالإضافة إلى التعاون في مجالي الطاقة والفضاء.

الى ذلك قال ألكسندر دوغادين السفير الروسي في الأرجنتين في وقت سابق إن الجانبين سيوقعان عقب المباحثات 12 وثيقة تهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الاقتصاد والتجارة والثقافة والتعليم والرياضة. ومن المتوقع أن يصدر الرئيسان الروسي والارجنتيني بيانا مشتركا بمناسبة مرور 200 عام على تأسيس الدولة الأرجنتينية و125 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

المزيد حول تطور العلاقات الروسية الأرجنتينية في موقعنا الالكتروني

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)