مستوطنون يعتدون على ممتلكات فلسطينية في الضفة ، والجيش يستهدف مسيرة سلمية في غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45743/

قام مستوطنون اسرائيليون باضرام النار في سيارة كما قاموا بتحطيم اخرى في بلدة حوارة القريبة من مدينة نابلس في الضفة الغربية ، واعلن مسؤول ملف الاستيطان في السلطة الفلسطينية غسان دغلس ان المستوطنين انطلقوا من مستوطنة يتسهار.

قام مستوطنون اسرائيليون يوم  14 ابريل/نيسان باضرام النار في سيارة كما قاموا بتحطيم اخرى في بلدة حوارة القريبة من مدينة نابلسفي الضفة الغربية ، واعلن مسؤول ملف الاستيطان في السلطة الفلسطينية غسان دغلس ان المستوطنين انطلقوا من مستوطنة يتسهار.
واضاف دغلس ان المستوطنين لم يكتفوا بذلك بل وقاموا بالاعتداء على احد مساجد القرية، وكتبوا على جدرانه شعارات عنصرية، ما ادى الاى وقوع مواجهات بينهم وبين مواطنين فلسطينيين. يذكر ان بلدة حوارة تقع على الطريق الذي يصل بين مدينتي نابلس ورام الله
ويسلك المستوطنون الاسرائيليون هذا الطريق للوصول الى مستوطناتهم الواقعة على قمم جبال قريبة، ويقومون بالاعتداء على الفلسطينيين وممتلكاتهم، وذلك على الرغم من وجود حاجزين عسكريين.
وفي الشان الفلسطيني ايضاً  تعرضت مسيرة سلمية مناهضة للجدار شرقي قطاع غزة لاطلاق نار من قبل الجيش الاسرائيلي اسفر عن اصابة 3 فلسطينيين بجروح.
ونظمت هذه المسيرة الحملة الشعبية لمقاومة الحزام الامني والمنطقة العازلة التي تفرضها اسرائيل على القطاع.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية