نائب وزير الخارجية الروسي يرأس الوفد الروسي للمشاركة في مؤتمر نووي بديل في إيران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45741/

يرأس سيرغي ريباكوف نائب وزير الخارجية الروسي الوفد الروسي الى مؤتمر طهران للطاقة الذرية السلمية الذي سيعقد في العاصمة الإيرانية يومي 17 و18 أبريل/نيسان. من جهة أخرى قال ليونيد سلوتسكي نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الدوما الروسي إن فرض عقوبات اقتصادية جديدة على إيران لن يؤثر على تشغيل محطة بوشهر الكهروذرية الذي من المتوقع أن يتم في يوليو/تموز المقبل.

يرأس سيرغي ريباكوف نائب وزير الخارجية الروسي الوفد الروسي الى مؤتمر طهران للطاقة الذرية السلمية الذي سيعقد في العاصمة الإيرانية يومي 17 و18 أبريل/نيسان.

وقال رفائيل غيفوركيان الملحق الإعلامي للسفارة الروسية في إيران لوكالة "إنترفاكس" الروسية إن الوفد الروسي سيضم كذلك ألكسندر سادوفنيكوف السفير الروسي في طهران وعددا من موظفي وزارة الخارجية الروسية.

ويشار في هذا السياق إلى أن إيران التي لم تتلق دعوة لحضور القمة النووية الاخيرة  في واشنطن نظمت مؤتمرا بديلا يحمل عنوان "الطاقة الذرية للجميع ، والأسلحة النووية ليست لأحد ".

ويذكر أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما  قال في مؤتمر صحفي اعقب انتهاء اعمال قمة الامن النووي في واشنطن في 13 ابريل/نيسان انه لا يشك بضرورة فرض عقوبات شديدة على ايران.

من جانبه أكد  الرئيس الروسي دميتري مدفيديف ان موسكو مستعدة لمناقشة العقوبات على ايران، وقال انها قد تصبح امرا لا مفر منه على خلفية تجاهل طهران لكافة الاسئلة الموجهة اليها.

واذا ما ادان مؤتمر واشنطن بعض الجماعات و الدول ومنها ايران واتهمها بالسعي لامتلاك القنبلة الذرية، فان الايرانيين يؤكدون ان موتمرَ طهران القادم سيكشف حقيقةَ من تدينه شعوب المنطقة و العالم.

موسكو ترى أن فرض مزيد من العقوبات على إيران لن يؤثر على تشغيل محطة بوشهر

من جهة أخرى قال ليونيد سلوتسكي نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الدوما الروسي إن فرض عقوبات اقتصادية جديدة على إيران لن يؤثر على تشغيل محطة بوشهر الكهروذرية الذي من المتوقع أن يتم في يوليو/تموز العام الحالي. وأشار سلوتسكي إلى ان تعاون موسكو وطهران في بوشهر مثال جيد للتعاون في مجال الطاقة الذرية السلمية.

كما أعرب مسؤول الشؤون الخارجية في البرلمان الروسي عن رأيه بأن فرض مزيد من العقوبات على إيران من قبل المجتمع الدولي بسبب رفض طهران مقترحات الوكالة الدولة للطاقة الذرية بشأن تخصيب اليورانيوم أمر لا مفر منه.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك