اشتباكات بين "كفاية" والشرطة المصرية، والمعارضة تلوح باللجوء الى القضاء الدولي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45739/

وقعت في العاصمة المصرية اشتباكات وعراك بالابدي بين رجال الامن المصري ومشاركين في مظاهرة نظمتها الحركة المصرية من اجل التغيير "كفاية" امام دار القضاء العالي في وسط القاهرة. الى ذلك هدد الناشط المصري جورج اسحاق بملاحقة السلطات في المحاكم الدولية بسبب اعتدائها على المتظاهرين.

وقعت في العاصمة المصرية يوم 13 ابريل/نيسان اشتباكات وعراك بالابدي بين رجال الامن المصري ومشاركين في مظاهرة نظمتها الحركة المصرية من اجل التغيير "كفاية" امام دار القضاء العالي في وسط القاهرة، كما قامت الشرطة باحتجاز احد المتظاهرين بعد ان طاردته.
وكان المتظاهرون يرددون هتافات مناوئة للنظام الحالي ورفعوا شعارات ضد الحكومة، كما حاول بعضهم، كما تقول الانباء الواردة من العاصمة المصرية، الاعتداء على رجال الشرطة واختطاف خوذاتهم.

اما زعيم حزب الغد المعارض ايمن نور فقام بالبصق على عدد من الضباط، وذلك نقلاً عن صحيفة "الشرق الاوسط".
وقال بعض المتظاهرين ان هذه المظاهرة هي افتتاحية موسم المظاهرات في البلاد، وان هذه المظاهرات ستزداد حدة تزامناً مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية والرئاسية في مصر.
من جانبه صرح القيادي في حركة "كفاية" جورج اسحاق "سنلاحق كل من اعتدى على شباب 6 أبريل ولن نترك أحدا منهم"ن ملوحاً بالتوجه الى المحاكم الدولية لمحاكمة من اعتدى على المتظاهرين.
اما القيادي البارز في الحركة عبد الحليم قنديل فقال ان هذه المظاهرة هي عودة الى "ربيع كفاية"، واضاف ان عنوان هذه المظاهرة "الشارع لنا".
هذا وتقدم كل من قنديل وايمن نور ونائب عن الاخوان المسلمين محمد البلتاجي ببلاغ الى النائب العام ضد وزير الداخلية  اللواء حبيب العادلي بسبب اعتدائها بالضرب على اعضاء "كفاية" واعتقالها لاحد المتظاهرين ثم اقتياده الى مكان مجهول.

المصدر: وكالات

للمزيد من المعلومات بامكانكم مشاهدة لقاء اجرته قناة "روسيا اليوم" مع المحلل السياسي حسن أحمد عمر

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية