"تات نفط" الروسية تبدأ باستخراج النفط في سوريا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45736/

بدأت شركة "تات نفط" كبرى شركات النفط في جمهورية تتارستان الروسية باستخراج النفط في سوريا، حسبما ذكره المكتب الإعلامي للشركة. وجاء في بيان الشركة الصادر يوم الأربعاء 14 أبريل/نيسان أن شركة "تات نفط" المساهمة بدأت لأول مرة خلال 60 عاما من تاريخها باستخراج النفط في الخارج.

بدأت شركة "تات نفط" كبرى شركات النفط في جمهورية تتارستان الروسية باستخراج النفط في سوريا، حسبما ذكره المكتب الإعلامي للشركة.

وجاء في بيان الشركة الصادر يوم الأربعاء 14 أبريل/نيسان أن "شركة "تات نفط" المساهمة "بدأت لأول مرة خلال 60 عاما من تاريخها باستخراج النفط في الخارج، ويعتبر ذلك خطوة مهمة جديدة لتوسيع قاعدة موارد الشركة ورفع مستوى نفوذها ليس فقط خارج جمهورية تتارستان وإنما ايضاً خارج روسيا الاتحادية".

وقد باشرت شركة "البوكمال بتروليوم كومباني" وهي شركة مشتركة أسستها "تات نفط" والمؤسسة العامة للنفط السورية على أساس المناصفة باستخراج النفط في 7 أبريل/نيسان في حقل كيشما الجنوبي في سوريا. وتقدر احتياطيات النفط في هذا الحقل بما يقارب 4,9 مليون طن من النفط.

ويشار في هذا السياق إلى أن "تات نفط" أصبحت أول شركة روسية فازت في عام 2003 في مناقصة دولية مفتوحة في سوريا وعقدت صفقة بشأن التنقيب عن النفط والغاز واستخراجهما على أساس اتفاق حول تقاسم الانتاج .

وكانت شركة "تات نفط" قد أعلنت أواخر العام الماضي أنها تنوي استثمار نحو 25 مليون دولار في قطاع النفط السوري.

كما يذكر أن " تات نفط" تقوم بأعمال التنقيب الجيولوجي في ليبيا على أساس اتفاق بشأن تقاسم الانتاج  مع المؤسسة الوطنية للنفط الليبية في 4  قطع من الأرض تبلغ مساحتها الإجمالية 18 ألف كيلومتر مربع.

ومن الجدير بالذكر أن شركة "تات نفط" المساهمة هي من أكبر شركات قطاع النفط والغاز في روسيا التي تقوم بأعمال التنقيب واستثمار الحقول واستخراج النفط والغاز. وتستخرج "تات نفط" أكثر من 80% من النفط المستخرج في جمهورية تتارستان الواقعة في وسط روسيا الاتحادية. ويذكر أن "تات نفط" تقوم باستثمار 82 حقلا، وارتفعت أرباح الشركة في عام 2009 بمقدار 45,8% مقارنة بالعام السابق لتصل إلى ما يربو على 1,7 مليار دولار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم