الخارجية الروسية: موسكو تدعو إسرائيل لإعادة النظر في قرارها طرد الفلسطينيين من الضفة الغربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45731/

اكد اندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية للصحفيين في 14 ابريل/نيسان ان احتمال قيام اسرائيل بتحقيق قراري عسكرييها بخصوص تسهيل المعاملات لدى طرد الفلسطينيين من الضفة الغربية اي جعل ذلك دون الحصول على الإذن الرسمي من السلطات الاسرائيلية يثير قلقا لدى روسيا.

اكد اندريه نيستيرينكو الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية للصحفيين في 14 ابريل/نيسان ان احتمال قيام اسرائيل بتحقيق قراري  عسكرييها بخصوص تسهيل المعاملات لدى طرد الفلسطينيين من الضفة الغربية اي جعل ذلك دون الحصول على الوثائق  الرسمية اللازمة  من السلطات الاسرائيلية،  واللذين يسري مفعولهما ابتداءا من يوم الاربعاء، حسب معلومات واردة،  يثير قلقا جديا لدى روسيا. واكد ان ذلك قد يؤدي الى تصعيد التوتر بحدة في العلاقات الفلسطينية - الاسرائيلية وفي المنطقة ككل والى تقويض الاستقرار في الاراضي الفلسطينية.
واشار نيستيرينكو الى ان ما يعتبر تحديا  بشكل خاص  ان الاعمال الاسرائيلية المخطط لها تتخذ على خلفية الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي وقبل كل شيء في اطار رباعي الوسطاء الدوليين الخاص بالشرق الاوسط، من اجل استئناف المسيرة التفاوضية بين الفلسطينيين واسرائيل والتي يراد منها ان تسفر عن اقامة دولة فلسطينية مستقلة تتعايش مع اسرائيل في جو من السلام والامن.
وقال نيستيرينكو ان وزارة الخارجية الروسية اكدت خلال الاسابيع الاخيرة بالحاح على ضرورة التخلي عن اية خطوات يمكنها ان تحدد مسبقاً نتيجة المفاوضات ويمكنها  ان تؤدي الى توتر  الوضع بشكل خطر . وشدد نيستيرينكو من جديد على موقف روسيا من القضية ودعا الجانب الاسرائيلي الى اعادة النظر في القرارين المذكورين بخصوص الضفة الغربية.

للمزيد من المعلومات يمكنكم مشاهدة التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية