الحزب الحاكم بالسودان سيعرض على احزاب المعارضة الانضمام الى الحكومة في حال فوزه

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45730/

صرح المسؤول البارز بحزب المؤتمر الوطني الحاكم في الخرطوم غازي صلاح الدين للصحفيين، ان الحزب في حال فوزه في الانتخابات البرلمانية الجارية في البلاد سيوجه الدعوة لجميع احزاب المعارضة حتى تلك التي لم تشارك في الانتخابات للانضمام الى الحكومة السودانية. هذا ويفترض ان تبدأ عملية فرز الاصوات في 16 ابريل/نيسان الجاري على ان تعلن النتائج الرسمية بعد ذلك بثلاثة ايام.

افادت وكالة رويترز للانباء بان المسؤول البارز بحزب المؤتمر الوطني الحاكم في الخرطوم غازي صلاح الدين قد قال للصحفيين يوم 14 ابريل/نيسان، ان الحزب في حال فوزه في الانتخابات البرلمانية الجارية في البلاد سيوجه الدعوة لجميع احزاب المعارضة حتى تلك التي لم تشارك في الانتخابات للانضمام الى الحكومة السودانية ، وذلك لايمان الحزب بأن هذه الانتخابات تمثل لحظة حاسمة في تاريخ السودان.

من جهتها، اعلنت مفوضية الانتخابات السودانية للصحفيين يوم 14 ابريل/نيسان عن فوز 27 مرشحا بالتزكية، مشيرة الى ان اعلان نتائج الانتخابات العامة بالبلاد سيبدأ اعتبارا من يوم الجمعة.

وصرح رئيس اللجنة الفنية للانتخابات بالمفوضية الهادي محمد احمد ان عملية الاقتراع شهدت اقبالا ملحوظا وسجلت معدلات مرتفعة في التصويت بلغت في الولايات الشمالية 67% من نسبة الناخبين المسجلين وتجاوزت في بعض الولايات الجنوبية نسبة 60%.

واضاف ان عملية فرز الاصوات ستبدأ في 16 ابريل/نيسان الجاري على ان تعلن النتائج الرسمية بعد ذلك بثلاثة ايام.
اما النتائج الاولية فستبدا بالظهور بعد الساعات الاولى من  المباشرة بفرز الاصوات.

وكانت مراكز الاقتراع قد شهدت يوم امس، اليوم الثالث للانتخابات العامة السودانية، أجواءً هادئة بعد تمديد فترة الانتخابات ليومين إضافيين، وبدا  إقبال الناخبين ضعيفاً على التصويت، وكررت الأحزاب المقاطعة للانتخابات اتهاماتها لحزب المؤتمر الوطني الحاكم بالتزوير.

 فيما قال الرئيس الأمريكي الاسبق  جيمي كارتر الموجود في السودان  ، إنه تم تسجيل العديد من المشكلات اللوجستية، ولم يتم رصد أي حالات تزوير في الانتخابات.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية