وزير الدفاع الروسي: اساس استقرار بلدان رابطة الدول المستقلة يكمن في التعاون العسكري بينها

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45727/

يرى اناتولي سيرديوكوف وزير الدفاع الروسي ان خطر نشوب نزاعات مسلحة جديدة في اراضي بلدان رابطة الدول المستقلة لا يزال قائما . واكد خلال اجتماع مجلس وزراء دفاع الرابطة في 14 ابريل/نيسان ان التعاون العسكري بين بلدان الرابطة والخبرة التي اكتسبتها خلال تعاملها في المجال العسكري يشكلان اساس استقرار الرابطة.

يرى اناتولي سيرديوكوف وزير الدفاع الروسي ان خطر نشوب نزاعات مسلحة جديدة في اراضي بلدان رابطة الدول المستقلة لا يزال قائما، وهناك ما يهدد الامن الوطني لبلدانها. واكد خلال اجتماع مجلس وزراء دفاع الرابطة في 14 ابريل/نيسان بموسكو ان "التعاون العسكري بين بلداننا والخبرة التي اكتسبناها خلال تعاملنا في المجال العسكري يشكلان اساس استقرار الرابطة". ويعتقد الوزير الروسي ان تأسيس مجلس وزراء دفاع الرابطة كان خطوة صائبة، مشيراً الى ان هذا المجلس كان ولا يزال اداة فعالة لضمان الامن ، مضيفا ان "مستقبل تعاوننا اللاحق يتوقف على تطبيق الاتفاقات التي تم توقيعها".
هذا وقال  ناطق باسم سكرتارية المجلس ان وزراء الدفاع نظروا خلال اجتماعهم  يوم الاربعاء في عدد من المسائل المرتبطة بتنظيم الفعاليات المكرسة للذكرى الـ65 لعيد النصر على النازية، وكذلك اكثر من 20 مسألة متعلقة بالتعاون العسكري المتعدد الجوانب.
وافاد المصدر ان المشاركين في الجلسة الـ58 للمجلس قاموا بتنسيق الاتجاهات ذات الاولوية للتعاون العسكري ـ التقني في مجال اقامة المنظومة المشتركة للاتصال والاتمتة ، واقروا افاق تطوير منظومة الرادارات الموحدة ، وناقشوا مسائل تمويل تطوير منظومة الدفاع الجوي الموحد.  وقال المصدر ايضا ان الوزراء رسموا افاق تطوير القاعدة القانونية للتعاون العسكري المتعدد الجوانب. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)