احصاءات غير رسمية تشير الى 760 قتيلا و10 الاف جريح في زلزال الصين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45710/

اعلنت وكالة انباء فرانس برس في 15 ابريل/نيسان ان الزلزال المدمر الذي ضرب منطقة يويشو بمقاطعة تشينغهاي الصينية المحاذية للتبت صباح 14 ابريل/نيسان اسفر حتى الان عن مقتل 760 شخصا واصابة 10 آلاف آخرين بجروح.

اعلنت وكالة انباء فرانس برس في 15 ابريل/نيسان ان الزلزال المدمر الذي ضرب منطقة يويشو بمقاطعة تشينغهاي الصينية المحاذية للتبت صباح  14 ابريل/نيسان اسفر حتى الان عن مقتل 760 شخصا واصابة 10 آلاف آخرين بجروح.

وقالت وكالة "شينخوا"  الصينية ان الحكومة المركزية والمقاطعات المجاورة أرسلت فرق إنقاذ الى مقاطعة تشينغهاي المتضررة وذلك لان اشخاصا آخرين لا يزالون تحت الانقاض ويقدر عددهم بـ 243 شخصاً.

الا ان الرقم الرسمي الذي اعلنته بكين يشير الى ان عدد القتلى لا يزيد عن 600 شخص وهو الرقم الذي اعلن عنه بعد ساعات من وقوع الزلزال.

ووفقا للوكالة فان فرق الانقاذ  من عدة مقاطعات مجاورة وصلت  الى منطقة الزلزال ، وان هناك فرقاً  اخرى في طريقها للمنطقة المنكوبة .

وقد وقع الزلزال في الساعة 07.49 حسب التوقيت المحلي للبلاد وبلغت قوته 7 درجات حسب مقياس ريختر. ويذكر ان هزتين ارضيتين أخريين بقوة 4.7 و4.8 درجة حدثتا قبل ساعات من الزلزال الكبير .

وذكرت وسائل الإعلام الصينية أن الحكومة المركزية خصصت نحو 30 مليون دولار لمعالجة عواقب الزلزال المدمر الذي ضرب مقاطعة تشينغهاي الصينية. وستنفق هذه الأموال بالتحديد على أعمال البحث والإنقاذ ونقل سكان المنطقة المنكوبة والمساعدات الطبية و الإجراءات اللازمة للحيلولة دون انتشار أوبئة بعد الزلزال.

كما شكل مجلس الدولة الصيني الأربعاء لجنة خاصة لمعالجة عواقب الزلزال برئاسة هواي ليانيوي نائب رئيس مجلس الدولة.

ويجدر بالذكر ان المنطقة التي ضربها الزلازل تختزن احتياطات كبيرة من الفحم والرصاص والنحاس.  ويقطنها مزارعون وسكان رحل ينتمون الى المنغول والتبت.

ردول أفعال دولية

أعرب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف عن التعازي لنظيره الصيني هو جينتاو بشأن سقوط العديد من الضحايا نتيجة الزلزال المدمر في الصين.

وجاء في رسالة الرئيس الروسي أن "الكارثة الطبيعية قد أودت بحياة المئات وتسببت في تدمير العديد من المباني. وإن مواطني روسيا معكم في هذه الأيام الحزينة". كما أشار مدفيديف في رسالته إلى أن روسيا مستعدة لمساعدة الشعب الصيني الصديق في إعادة إعمار المناطق المنكوبة.

من جهتها أعلنت فرنسا على لسان وزير خارجيتها برنار كوشنير أن باريس هي الأخرى مستعدة لتقديم المساعدة للصين.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك