اوكرانيا تأمل الحصول على تأييد موسكو في اعادة تصنيع اليورانيوم عالي التخصيب

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45684/

اعلن فيكتور يانوكوفيتش رئيس اوكرانيا اثناء لقاء ضمه مع الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف على هامش القمة المنعقدة في واشنطن حول مسألة الأمن النووي ،اعلن ان بلاده تأمل الحصول على تأييد موسكو حول مبادرتها في مسألة اعادة تصنيع اليورانيوم عالي التخصيب.

اعلن فيكتور يانوكوفيتش رئيس اوكرانيا اثناء لقاء ضمه يوم الثلاثاء 13 ابريل/نيسان مع الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف على هامش القمة المنعقدة في واشنطن حول مسألة الأمن النووي ،اعلن ان بلاده تأمل الحصول على تأييد موسكو حول مبادرتها في مسألة اعادة تصنيع اليورانيوم عالي التخصيب.
"لقد تقدمت اوكرانيا بمبادرة حول الحصول على اليورانيوم واعادة تصنيعه، وآمل انكم ستؤيدوننا" قال يانوكوفيتش ذلك اثناء لقائه مدفيديف ،مشددا على ان الجانب الاوكراني قبل بكل الحلول التي طرحت اثناء مباحثات روسيا واوكرانيا حول المسائل المتعلقة بهذا الخصوص.
وكان روبيرت غيبس المتحدث الرسمي للبيت الابيض الامريكي  قد اعلن البارحة الأثنين عقب محادثات الرئيس يانوكوفيتش مع نظيره الامريكي باراك اوباما ،ان اوكرانيا ستمتنع بحلول عام 2012 عن استخدام اليورانيوم العالي التخصيب  وستحول مراكزها العلمية لتعمل مع الوقود القليل التخصيب.
هذا ومن جانب آخر اعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسية ،ان رؤساء كل من روسيا دميتري مدفيديف واوكرانيا فيكتور يانوكوفيتش وكازاخستان نورسلطان نزارباييف بحثوا يوم الثلاثاء 13 ابريل/نيسان في واشنطن آخر تطورات الاوضاع في قرغيزيا.
وقال لافروف "فورا ، وعقب انتهاء اللقاء مع الرئيس الاوكراني انضم الى الاجتماع الثنائي الرئيس نزارباييف ،حيث تبادل الزعماء الثلاثة وجهات النظر حول الوضع في فضاء  رابطة الدول المستقلة مركزين اهتمامهم  على الوضع في آسيا الوسطى وتحديدا حول الحوادث التي حصلت في قرغيزيا" .
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)