الجامعة العربية تدعو الأمم المتحدة لعقد جلسة طارئة على خلفية قرار اسرائيل طرد آلاف الفلسطينيين من الضفة الغربية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45680/

دعا مجلس جامعة الدول العربية الى عقد جلسة طارئة للجمعية العامة للامم المتحدة بغية بحث مخاطر قرار اسرائيل طرد عشرات الآلاف من الفلسطينيين من الضفة الغربية. كما دعا المجلس في ختام اجتماع استثنائي عقده في القاهرة يوم 13 ابريل/نيسان دعا مجلس الأمن واللجنة الرباعية الى التدخل الفوري لوقف كافة الاجراءات الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية.

دعا مجلس جامعة الدول العربية المجموعة العربية في الأمم المتحدة الى دعوة الجمعية العامة للمنظمة الدولية لعقد جلسة طارئة بغية بحث مخاطر قرار اسرائيل الاخير بطرد عشرات الآلاف  من الفلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة.
واكد المجلس الذي عقد اجتماعا استثنائيا في القاهرة على مستوى المندوبين الدائمين يوم 13 ابريل/نيسان اكد الدعم الكامل لتحرك الفلسطينيين في الضفة  للتصدي لهذا القرار. وطلب المجلس من السفراء العرب في جنيف دعوة مجلس حقوق الإنسان لعقد جلسة استثنائية لمناقشة الانتهاكات الإسرائيلية. واعتبر المجلس في بيان أصدره في ختام اجتماعه ان القرار الاسرائيلي بطرد وتهجير عشرات الآلاف من الفلسطينيين بمثابة جرائم حرب، مؤكدا على ان هذا القرار يخرق الاتفاقات الموقعة بين منظمة التحرير الفلسطينية واسرائيل بما فيها اتفاقية أوسلو.
ودعت جامعة الدول العربية مجلس الأمن والمنظمات الاقليمية والدولية المعنية واللجنة الرباعية الى التدخل الفوري لوقف كافة الاجراءات الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة والقدس الشريف.
هذا وقرر المجلس اتخاذ الاجراءات اللازمة لعرض القرار الاسرائيلي امام المحاكم الدولية المختصة بما فيها محكمة العدل الدولية ومحكمة الجنايات الدولية.

المصدر: وكالات

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية