عرض عسكري مهيب في الذكرى الـ65 للنصر على النازية

في ذكرى النصر في الحرب الوطنية العظمى

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45670/

أجرت صنوف القوات المسلحة الروسية تدريبات مشتركة للعرض العسكري الذي سيقام في الساحة الحمراء بموسكو يوم 9 مايو/أيار احياءً للذكرى الـ65 للنصر على النازية في الحرب الوطنية العظمى ( 1941 - 1945 ).

أجرت صنوف القوات المسلحة الروسية تدريبات مشتركة للعرض العسكري الذي سيقام في الساحة الحمراء بموسكو يوم  9 مايو/أيار احياءً  للذكرى الـ65 للنصر  على النازية في الحرب الوطنية العظمى ( 1941 - 1945 ).
فمن اجل القيام بالتدريبات اللازمة على العرض العسكري القادم  وصل الى ميدان تطابق مواصفاته الساحة الحمراء ويقع في منطقة آلابينو بمقاطعة موسكو، ما يقارب 10 آلاف جندي يمثلون كل الصنوف والاسلحة في الجيش الروسي التي ستشارك في العرض  المكرس لإحياء هذه الذكرى العظيمة.
ومن اهم ميزات العرض العسكري في الساحة الحمراء هذا العام هو مشاركة قطعات عسكرية اجنبية فيه من فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة وبلدان رابطة الدول المستقلة ، لكن العرض يبقى حدثا مهما لأبناء واحفاد من حارب وحرر العالم من آفة النازية.
وستشارك في العرض العسكري 150 آلية عسكرية وأكثر من 100 طائرة، من بينها دبابات "ت ـ 90 أ" وراجمات الصواريخ "سميرتش" ومنظومات الدفاع الجوي الصاروخية "إس - 400". ولأول مرة ستظهر في الساحة الحمراء صواريخ "توبول إم" النووية، التي تعتبر مفخرة الأسلحة الإستراتيجية الروسية.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دروس اللغة الروسية