رئيس الحكومة الباكستانية: بن لادن لا يختبئ في الاراضي الباكستانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45657/

نقلت وسائل الاعلام يوم 13 ابريل/ نيسان عن رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني قوله في مقابلة مع الصحفيين الامريكان انه يعتقد ان اسامة بن لادن لا يوجد في الاراضي الباكستانية ، مؤكدا انه حتى لا يعرف ان كان الارهابي رقم واحد على قيد اليحاة ام لا.

نقلت وسائل الاعلام يوم 13 ابريل/ نيسان  عن رئيس الوزراء الباكستاني يوسف رضا جيلاني قوله في مقابلة مع الصحفيين الامريكان انه يعتقد  بان "الارهابي رقم واحد" زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن لا يوجد في الاراضي الباكستانية.
واكد جيلاني الذي وصل الى الولايات المتحدة للمشاركة في عمل قمة واشنطن الخاصة بالامن النووي انه لو كان بن لادن  يختبئ في باكستان حقا لاعتقله العسكريون الباكستانيون خلال عملياتهم الناجحة ضد المسلحين ، مشيرا الى انه لا يعرف ان كان بن لادن على قيد الحياة ام لا.  
وقال رئيس الحكومة الباكستانية انه لا يؤيد فكرة اجراء مفاوضات مع زعماء طالبان لاعتقاده ان الهدف الرئيسي للمتطرفين هو تقويض الاستقرار في البلاد.
ويرى عدد من المحللين في الغرب ان بعض زعماء الارهابيين الدوليين بمن فيهم اسامة بن لادن الذي يعتبر منظما للهجمات الارهابية على نيويورك وواشنطن في سبتبمر/ايلول عام 2001 قد يختبئون في منطقة القبائل على الحدود بين باكستان وافغانستان.
وجدير بالذكر ان الجيش الباكستاني قام في الاونة الاخيرة    بسلسلة من العمليات البرية الواسعة النطاق بدعم من الطيران في عدد من المناطق غير المستقرة على الحدود مع افغانستان تمكن خلالها ابادة اكثر من 170 مسلحا حسب معطيات المكتب الصحفي للجيش.  فيما تم القضاء على حوالي 400 مسلح بمن فيهم عدد من زعماء المجموعات المرتبطة بطالبان منذ بداية العام الحالي، على حد قول وسائل الاعلام. 
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك