سلسلة انفجارات تهز إقليم باسيلان الفلبيني تسفر عن مقتل 15 شخصا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45655/

ارتفعت حصيلة ضحايا سلسلة الانفجارات القوية التي شهدتها مدينة إيزابيلا بإقليم باسيلان جنوب الفلبين الى 15 شخصا. ويتهم الجيش الفلبيني جماعة "أبو سياف" الذين تربطهم صلات بتنظيم القاعدة وتتخذ من إقليم باسيلان معقلا لها، بالوقوف وراء هذه الهجمات.

ارتفعت حصيلة ضحايا سلسلة الانفجارات القوية التي شهدتها مدينة إيزابيلا بإقليم باسيلان جنوب الفلبين الى 15 شخصا بينهم 5 مسلحين.  افاد بذلك تشيري اكبر رئيس بلدية المدينة يوم 13 ابريل/نيسان.

وافادت السلطات المحلية ان حوالي 25 شخصا يتنكرون بزي قوات الجيش والشرطة المحلية في البلاد فجروا اليوم قنبلتين يدويتين: الاولى كانت موضوعة على دراجة نارية بالقرب من كنيسة كاثوليكية في المدينة وأحدثت دمارا كبيرا فيها ، والاخرى فجروها بعد دقائق معدودة أمام إحدى الإدارات التعليمية في المدينة.

وحسب المعطيات التي افاد بها عمدة المدينة " فان الانفجار الاول ادى الى مقتل 5 من المسلحين انفسهم. واضاف بان الهجمات وتبادل اطلاق النار التي أعقبت الانفجار الاول، والتي استمرت نحو3 ساعات ، أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 3 من مشاة البحرية وشرطي واحد و6 مدنيين.

ويتهم الجيش الفلبيني جماعة "أبو سياف" التي تربطها صلات بتنظيم القاعدة وتتخذ من إقليم باسيلان معقلا لها، بالوقوف وراء هذه الهجمات.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك