متكي: طهران ستتقدم الى هيئة الامم المتحدة بشكوى رسمية بصدد تصريحات اوباما

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45652/

اعلنت وكالة ايسنا للانباء في 13 ابريل/نيسان نقلا عن وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي ان رغبة واشنطن في تخويف ايران باحتمال ضربها بالسلاح النووي انما تلحق ضررا بالمجتمع الدولي بما في ذلك في مسألة عدم نشر الاسلحة النووية. واكد متكي ان طهران ستتوجه الى هيئة الامم المتحدة بشكوى رسمية بصدد تصريحات اوباما التي اعتبرتها تهديدا.

اعلنت وكالة ايسنا للانباء في 13 ابريل/نيسان نقلا عن وزير الخارجية الايراني منوشهر متكي ان رغبة واشنطن في تخويف ايران باحتمال ضربها بالسلاح النووي انما تلحق ضررا بالمجتمع الدولي بما في ذلك في مسألة عدم نشر الاسلحة النووية.
وتجدر الاشارة الى ان الرئيس الامريكي باراك اوباما صرح يوم 5 ابريل/نيسان قبل نشر برنامجه النووي ان الالتزامات الجديدة التي اخذتها الولايات المتحدة على عاتقها في مجال استخدام السلاح النووي لن تشمل ايران وكوريا الشمالية باعتبارهما بلدين لا يلتزمان  بنظام عدم الانتشار. وقد استقبلت السلطات الايرانية هذا التصريح بمثابة تهديد بمهاجمتها باستخدام السلاح النووي.
واكد الوزير الايراني ان "التصريحات من هذا القبيل تلحق ضررا بالمجتمع الدولي. انها (الولايات المتحدة) لا ترى الصورة الحقيقية للاحداث".
واشار الوزير الايراني الى انه لا يجوز اعتبار السلاح النووي سلاحا دفاعية باي حال من الاحوال، مضيفا ان من يركز قواه على السلاح النووي يلعب بالنار. فليس لاستخدام هذا السلاح مجال سوى اثارة الدمار الشامل والابادة.
وكان قد اعلن الناطق الرسمي باسم الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست  في وقت سابق ان طهران ستتوجه الى هيئة الامم المتحدة بشكوى رسمية بصدد تصريحات اوباما التي اعتبرتها تهديدا. واكد الناطق ان التصريحات من هذا القبيل تدل الى ان البلدان التي تمتلك السلاح النووي تشكل اكبر خطر على الامن في العالم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك