الصين تكرر دعوتها إلى "الحوار والمفاوضات" مع إيران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45628/

شدد الرئيس الصيني هو جينتاو خلال لقائه الرئيس الامريكي باراك اوباما على هامش مؤتمر الامن النووي الذي يعقد في واشنطن، شدد على الحاجة إلى مواصلة الحوار والتفاوض بهدف معالجة ملف إيران النووي. من جهته قال كبير مستشاري أوباما جيف بادر ان الرئيسين اتفقا على ان يعمل وفدا البلدين من أجل اصدار قرار في مجلس الامن بفرض جولة جديدة من العقوبات على ايران.

شدد الرئيس الصيني هو جينتاو خلال لقائه الرئيس الامريكي باراك اوباما على هامش مؤتمر الامن النووي الذي يعقد في واشنطن، شدد على الحاجة إلى مواصلة الحوار والتفاوض بهدف معالجة ملف إيران النووي.

وقال الناطق باسم الخارجية الصينية ما جاوشو في بيان إن الصين والولايات المتحدة "تشتركان في نفس الهدف العام فيما يتعلق بالقضية النووية الإيرانية"، ولكنه لم يقدم أي تفاصيل عن المحادثات، وكرر دعوة الصين إلى "الحوار والمفاوضات" مع إيران.

 من جهته قال كبير مستشاري أوباما  جيف بادر ان الرئيسين اتفقا على ان يعمل وفدا البلدين من أجل اصدار قرار في مجلس الامن بفرض جولة جديدة من العقوبات على ايران. واشار بادر الى ان الصين "مستعدة للعمل مع الجانب الامريكي" حول هذا الملف.
وقال بادر إن اجتماع أوباما مع هو جينتاو يعد دليلا على وحدة دولية ضد إيران.

وكانت بكين قد وافقت مؤخرا على المشاركة بمباحثات مجموعة الست التي ستتناول فرض العقوبات على إيران بسبب إصرار طهران على المضي قدما بتطوير برنامجها النووي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك