افتتاح قمة واشنطن للامن النووي تلبية لدعوة اوباما

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45616/

تشهد العاصمة الامريكية واشنطن في 12 ابريل/نيسان افتتاح قمة الامن النووي، وذلك تلبية لاقتراح بعقد هذه القمة قدمه الرئيس الامريكي باراك اوباما، بغية توفير الحماية للمواد النووية بكافة ارجاء العالم، والعمل على الحيلولة دون وقوعها في ايدي الارهابيين.

تشهد العاصمة الامريكية واشنطن يوم  12 ابريل/نيسان افتتاح قمة الامن النووي، وذلك تلبية لاقتراح لعقد هذه القمة قدمه الرئيس الامريكي باراك اوباما.

وجاء في بيان صادر عن البيت الابيض بهذه المناسبة ان "القمة تعتبر بمثابة امكانية جيدة لـ 47 بلدأً، بما فيها امريكا، تسنح باتخاذ خطوات محددة لتحقيق هدفنا، توفير الحماية للمواد النووية بكافة ارجاء العالم في غضون السنوات الاربع القادمة".

لن يتناول المؤتمر قضايا متعددة، الامر الذي يشير اليه الجدول الزمني المحدد له، اذ  ستستمر فعالياته لاقل من نصف يوم، وسينهي اعماله بمؤتمر صحفي يعقده الرئيس الامريكي في الرابعة والنصف من عصر يوم  13 ابريل/نيسان بحسب توقيت واشنطن.

وصرحت السفيرة سوزان بيرك، التي تشغل منصب الممثل الخاص للرئيس لمنع انتشار الأسلحة النووية قبل افتتاح القمة  وقالت ان المواضيع التي سيتم التطرق اليها في القمة قليلة جداً، ومنها  الحيلولة دون وقوع الاسلحة النووية بايدي ارهابيين.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك