مدفيديف يزور السفارة البولندية بموسكو للتعبير عن تعازيه للشعب البولندي ... وحداد في روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45615/

قام الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم الاثنين 12 ابريل/نيسان بزيارة السفارة البولندية في موسكو وقدم التعازي ووضع باقة زهور امام صورة للرئيس البولندي الراحل ليخ كاتشينسكي وقرينته ماريا اللذين لقيا مصرعهما سوية مع عدد من القادة البولنديين الاخرين في حادث تحطم الطائرة البولندية الرئاسية بمقاطعة سمولينسك الروسية يوم 10 ابريل/نيسان.

قام الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم الاثنين 12 ابريل/نيسان بزيارة السفارة البولندية في موسكو  وقدم التعازي ووضع باقة زهور  امام صورة للرئيس البولندي الراحل ليخ كاتشينسكي وقرينته ماريا اللذين لقيا مصرعهما سوية مع عدد من القادة البولنديين الاخرين في حادث تحطم الطائرة البولندية الرئاسية بمقاطعة سمولينسك الروسية يوم 10 ابريل/نيسان.

وقد وصف مدفيديف كارثة تحطم الطائرة بالنكبة الخطيرة التي هزت الشعب الروسي أيضا. وأعرب الرئيس الروسي في كتاب التعازي الخاص بالسفارة البولندية عن تضامن الشعب الروسي مع الشعب البولندي، واصفا مصرع ليخ كاتشينسكي وقرينته ماريا والمسؤولين الآخرين بالخسارة التي لا تعوض. واعاد مدفيديف الى الاذهان انه تم اعلان الحداد في عموم روسيا على ارواح الضحايا يوم الاثنين 12 ابريل/نيسان. 
وكان الكثير من المسؤولين الروس رفيعي المستوى وممثلو  سفارات اجنبية  في العاصمة الروسية زاروا السفارة البولندية بموسكو للتعبير عن تعازيهم للشعب البولندي. فقد قام كل من وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ورئيسة المجلس الاستشاري لدى الرئيس الروسي الخاص بتطوير المجتمع المدني وحقوق الانسان ايلا بامفيلوفا، ورئيس الاتحاد السوفيتي السابق ميخائيل غورباتشيوف بزيارة السفارة البولندية وتقديم تعازيهم للعاملين فيها.   
هذا وأعلن النائب الاول لرئيس الديوان الرئاسي البولندي ياتسيك ساسين في وقت سابق من اليوم ذاته ان موعد مراسم دفن الضحايا يبقى مرهونا بموعد نقل بقية الجثامين من روسيا الى بولندا.
المصدر: وكالات

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)