كلينتون: الخطر الارهابي يدفعنا الى الاهتمام بالتخزين الآمن للمواد النووية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45612/

اعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ان الولايات المتحدة تود ان يصبح ضمان التخزين الآمن للمواد النووية مهمة ذات أولوية بالنسبة الى المجتمع الدولي. ادلت كلينتون بهذا التصريح في حديث لقناة "ان بي سي" عشية افتتاح اعمال القمة الدولية للامن النووي بواشنطن يوم 12 ابريل/نيسان.

اعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون في حديث لقناة "ان بي سي" عشية افتتاح اعمال القمة الدولية للامن النووي بواشنطن يوم 12 ابريل/نيسان اعلنت ان "الولايات المتحدة تود ان يصبح ضمان التخزين الآمن للمواد النووية  مهمة ذات اولوية بالنسبة للمجتمع الدولي".

واوضحت الوزيرة "اننا نتحدث دائما عن تراجع خطر نشوب حرب نووية (بالمقارنة مع الاوضاع خلال فترة الحرب الباردة)، ولكنه ارتفع خطر الارهاب النووي".

واشارت كلينتون الى انه "لم يتم تأمين سلامة كمية كبيرة من المواد النووية، حيث لم يتم اتلافها وليست هذه المواد محفوظة في مكان آمن في انحاء العالم وعلى وجه الخصوص على اراضي الاتحاد السوفيتي السابق ،وليس هناك فحسب". واضافت كلينتون قائلة "نعرف ان الجماعات الارهابية وفي مقدمتها تنظيم القاعدة تسعى الى الحصول على المواد النووية وذلك لاثارة الفزع والارهاب والتدمير"، مؤكدة على ان "الولايات المتحدة لا تزال تعمل على مدى 18 عاما باشراك روسيا من اجل تذليل هذا الخطر".

 وشددت الوزيرة على ان واشنطن "بدأت العمل مع عدد من الدول التى كانت ضمن الاتحاد السوفيتي سابقا، بغية مساعدتها  في التخلص من المواد النووية... وهذا العمل لم يكن ضمن اولويات المجتمع الدولي، وان هذا الهدف هو بالذات ما نود ان نحققه خلال الاسبوع الحالي" (خلال قمة الامن النووي).

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك