نائب رئيس الحكومة الأوكرانية يؤكد استعداد بلاده لاستضافة يورو 2012

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45607/

أكد بوريس كوليسنيكوف نائب رئيس الحكومة الأوكرانية أن بلاده مستعدة لاحتضان نهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة لعام 2012 بمشاركة مع بولندا. وحسب كوليسنيكوف فأن الحكومة خصصت 3.3 مليار دولار من ميزانيتها من أجل الاستمرار في عمليات التحضير لهذه البطولة الاوروبية .

أكد بوريس كوليسنيكوف نائب رئيس الحكومة الأوكرانية أن بلاده  مستعدة لاحتضان نهائيات كأس الأمم الأوروبية المقبلة لعام  2012 بمشاركة مع بولندا. وحسب كوليسنيكوف فأن الحكومة خصصت 3.3 مليار دولار من ميزانيتها من أجل الاستمرار في عمليات التحضير لهذه البطولة الاوروبية وستكون الحصة الأكبر من هذا المبلغ مخصصة للعاصمة كييف.

 وسبق للاتحاد الأوروبي أن أعلن نهاية عام 2009 عن تسمية المدن الأوكرانية التي ستستضيف نهائيات كأس الأمم الأوروبية ، وهي خاركوف ولفوف ودونيتسك والعاصمة كييف حيث ستقام فيها المباراة النهائية. ويبقى أمام الحكومة الأوكرانية إنهاء الكثير من المشاريع في طريق الاستعداد لهذه البطولة ،ولاسيما  تهيئة البنية التحتية من فنادق وإعادة بناء الطرق والجسور. وسبق لرئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني أن زار أوكرانيا الأسبوع المنصرم وقال في مؤتمر صحفي عقب لقائه الرئيس الأوكراني  أن أمام أوكرانيا شهرين من أجل تعويض تأخرها في أعمال التحضير مؤكدا أنه إذا لم تحسم المشاكل الموجودة حالياً فإن المباريات لن تقام إلا في ملعبين فقط في أوكرانيا مقابل أربعة ملاعب في بولندا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا