اللجنة الانتخابية التايلاندية تقرر حل الحزب الديمقراطي على خلفية التهم بالفساد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45601/

افادت صحيفة "Nation" التايلاندية يوم 12 ابريل/نيسان ان اللجنة الانتخابية التايلاندية اتخذت قرارا يقضي بحل الحزب الديمقراطي الذي يترأس التحالف الحاكم في البلاد، وذلك بناءً على التهم الموجهة ضده بالفساد خلال اجراء حملته الانتخابية عام 2007 .

افادت صحيفة "ناتيون" التايلاندية يوم 12 ابريل/نيسان ان اللجنة الانتخابية التايلاندية اتخذت قرارا يقضي بحل الحزب الديمقراطي الذي يترأس التحالف الحاكم في البلاد، وذلك بناءً على التهم الموجهة ضده بالفساد خلال اجراء حملته الانتخابية عام 2007 .

وقال الناطق باسم اللجنة الانتخابية في مؤتمر صحفي عقده في بانكوك "بعد النظر في مواد القضية (التى تم فتحها ضد الحزب الديمقراطي) ايدت اللجنة الانتخابية بـ5 اصوات مقابل 4 قرار حل الحزب الديمقراطي. ونحيل القضية الى الادعاء العام لتحال بعد النظر فيها الى المحكمة الدستورية لاتخاذ قرار نهائي بهذا الشأن".
ويجدر القول ان اللجنة الانتخابية كانت تنظر في قضية نيل الحزب الديمقراطي اموالا بصورة غير شرعية من شركة الاسمنت التايلاندية "TPI Polene PLS" خلال اجراء الحملة الانتخابية عام 2007. وكانت المعارضة تصر على النظر العاجل في القضية، فان الحزب الديمقراطي – حسبما تؤكد المعارضة – كان dعمل على تأجيل التحقيق بهذا الشأن خلال العام الماضي.
هذا ويعتبر الحزب الديمقراطي الذي يتزعمه رئيس الوزراء الحالي ابهيسيت وجاجيوا اقدم حزب سياسي في البلاد.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك