الاسد يدعو لموقف عربي واضح ازاء اسرائيل .. وموسى يأمل بتفعيل قرارات سرت

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/45590/

شدد الرئيس السوري بشار الاسد اثناء اجتماعه بالامين العام للجامعة العربية عمرو موسى في العاصمة السورية دمشق انه ينبغي على الدول العربية اتخاذ قرار واضح ازاء محاولات اسرائيل تنفيذ مخطط التطهير العرقي في الضفة الغربية بهدف طرد الفلسطينيين من وطنهم. كما تناولت المباحثات الأوضاع العربية و متابعة نتائج القمة العربية الاخيرة التي عقدت في مدينة سرت الليبية.

شدد الرئيس السوري بشار الاسد اثناء اجتماعه بالامين العام للجامعة العربية عمرو موسى في العاصمة السورية دمشق يوم  12 ابريل/نيسان انه ينبغي على الدول العربية اتخاذ "قرار واضح" ازاء محاولات اسرائيل تنفيذ مخطط التطهير العرقي في الضفة الغربية بهدف طرد الفلسطينيين من وطنهم.
كما دعا الاسد الى: اعطاء مدينة القدس الاهتمام الكافي  ودعم صمود المقدسيين، الذين يواجهون تحديات المخططات الاسرائيلية الرامية الى تهويد المدينة القديمة، واتخاذ خطوات جادة بهدف مساعدتهم في التصدي لها.

هذا وقد بحث  الرئيس السوري في دمشق مع الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى الأوضاع في المنطقة ومتابعة نتائج القمة العربية الاخيرة التي عقدت في مدينة سرت الليبية.
وكان موسى قال في تصريحات صحفية بعيد وصوله إلى دمشق مساء يوم 11 ابريل/نيسان انه سيبحث مع الرئيس الأسد مسائل تتعلق بمتابعة نتائج قمة سرت العربية، بالإضافة إلى عدد من القضايا الراهنة كعملية السلام في الشرق الأوسط والنزاع العربي الإسرائيلي ورابطة الجوار العربي، إضافة إلى التشاور حول مقترحات إصلاح الجامعة العربية، وموضوع المصالحة الفلسطينية.
واضاف  موسى أنه سيبحث في دمشق الوضع بالعراق على ضوء الانتخابات النيابية التي جرت بداية الشهر الماضي، ووصف الوضع العربي بأنه "أفضل قليلا" بعد القمة مما كان عليه قبلها. كما شدد موسى على أهمية وضرورة بدء إجراء حوار مع إيران، مشيرا الى ان الحوار مع طهران من شأنه إزالة الهواجس التي لدى بعض دول المنطقة.

ومن المرجح أن يلتقي عمرو موسى ايضاً  رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، بعد مباحثات يجريها كذلك  مع نائب الرئيس السوري فاروق الشرع .
وتأتي زيارة الأمين العام لجامعة الدول العربية إلى دمشق في إطار جولته لكل من الأردن والسعودية وقطر، لمتابعة التشاور حول نتائج ومقترحات القمة العربية التي عقدت بمدينة سرت الليبية في 27 و28 مارس/آذار الماضي، وتنفيذ قراراتها وتفعيل العمل العربي المشترك، إضافة إلى الوضع في الشرق الأوسط.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية